«تيراباي» تعزز شراكتها مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم تحويلات الأموال العالمية في إفريقيا

كتب: مصطفى عيد

أعلنّت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) اليوم عن تعزيز شراكتها مع شركة تيراباي، المزود الرائد لحلول المدفوعات الرقمية في إفريقيا، وذلك بهدف تحسين إمكانية الوصول إلى تحويلات الأموال العالمية بأسعار معقولة ودعم سبل العيش والأنشطة التجارية في جميع أنحاء القارة.

وستوفر مؤسسة التمويل الدولية حزمة تمويل لشركة تيراباي، بمبلغ 75 مليون دولار أمريكي، وتشمل قرضًا بقيمة 30 مليون دولار أمريكي من حساب مؤسسة التمويل الدولية، وقرض B بقيمة 15 مليون دولار أمريكي تقدمه شركة إدارة الأصول ILX، بالإضافة إلى قرض موازٍ مشترك بقيمة 30 مليون دولار أمريكي من مؤسسات التمويل الإنمائي OP Finnfund Global Impact Fund I و BIO.

ستمكّن هذه التمويلات شركة تيراباي من توسيع عملياتها من خلال الشراكة مع المزيد من شركات تحويل الأموال العالمية وزيادة حجم التحويلات التي تعالجها عبر أفريقيا، سيساهم هذا التوسع في خفض التكاليف وتحسين سرعة وسهولة تحويلات الأموال عبر الحدود.

يمكن لعملاء تيراباي في أفريقيا إرسال الأموال من 41 دولة واستقبالها من 40 دولة. ولا يقتصر الأمر على إمكانية إرسال واستقبال الأموال داخل أفريقيا فحسب، بل يمكنهم أيضًا إجراء تحويلات من وإلى الأسواق في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، صرح أمبار سور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيراباي: “تربطنا علاقة طويلة الأمد مع مؤسسة التمويل الدولية، ومع استمرار مسيرة نمونا، يظل دعمهم ذا قيمة لا تُقدر، لقد غذّى هذا الدعم مهمتنا، ومكننا من تعزيز بنيتنا التحتية وتوسيع شبكتنا والاستثمار بشكل كبير في التكنولوجيا والحلول التي تساهم في حل المشكلات الواقعية، ومع تعميق شراكتنا، نتطلع إلى تعزيز رؤيتنا المشتركة لتعزيز الشمول المالي وإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية، وتمكين العائلات والأفراد والشركات عبر القارة الأفريقية من خلال الاستفادة من شبكة المدفوعات العالمية الواسعة التي نمتلكها.”

ومن جانبه، صرح عليو مايغا، مدير قطاع الصناعة الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمجموعة المؤسسات المالية في إفريقيا: “تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بخلق فرص للنمو الشامل في إفريقيا، بما في ذلك الاستفادة من الحلول الرقمية لسد الفجوات المالية وتحسين سبل العيش. ومن خلال هذه الشراكة، نسعى إلى دعم بنية تحتية قوية للمدفوعات الرقمية تمكّن الأفراد والشركات الصغيرة.”

تعمل تيراباي على تبسيط عملية تحويل الأموال من خلال دمج وربط الأسواق الرئيسية وشركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون وموني جرام وريا، مما يدعم الدخل الأسري والشركات الصغيرة ويساهم في التنمية الاقتصادية الشاملة.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت في عام 2019 مبلغ 8 ملايين دولار أمريكي كجزء من جولة تمويل سلسلة A لشركة تيراباي، ويتماشى الاستثمار الذي تم الإعلان عنه اليوم مع هدف مجموعة البنك الدولي المتمثل في تحقيق وصول شامل للخدمات المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.