الحكومة المصرية تستهدف زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتطوير قطاع الصحة

كتبت:ريهام علي

تستهدف مصر العمل على تفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية لإسهامه في تطويرمنظومة الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تنفيذ برنامج لتفعيل دورالصحة الرقمية، والذي يهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية في المنظومة الطبية.

الصحة الرقمية

وتسعى الحكومة على العمل على الاسـتفادة مـن التحولات العالمية في مجال الصحة الرقمية لتحقيق نتائج صحية أفضل من خلال التوسع في استخدام التقنيات الحديثة كإنترنت الأشياء والأجهـزة القابلة للارتـداء، والتطبيب عن بعـد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض وتعزيز البحث والتطوير في مجال الصحة العامة.

تحليل البيانات

كما تستهدف التوسع في تحليل البيانات الصحية والاستفادة منها ودعم اتخاذ القرار، ووضع السياسات المبنية على الدليل.
كما تسعى إلى تحسين حوكمة البيانات الصحية من خلال وضع أطر تنظيمية وقانونية ورقابية وتعزيز قدرات القوى العاملة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات.
والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض، وتقديم خدمات العلاج عن بعد والمتابعة الإلكترونية ،والانتقال من خدمات صحية رقمية منعزلة إلى منظومة صحية رقمية شاملة من خلال دمع جميع المنشآت التي تقدم الخدمات الطبية على المنظومة الإلكترونية، مع ضمان سرية البيانات، فضلا عن استكمال السجل الطبي الإلكتروني الموحد للمواطنين.

اقرا ايضا:

انطلاق فعاليات “المنتدى العالمي للأمن الرقمي من أجل الرخاء” في سول

«فوو»: التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي عززا نمو البنوك الرقمية في الإمارات

الذكاء الاصطناعي يستحوذ على أكثر من 30% من تمويلات الشركات الناشئة لناشئة في العالم في الربع الثاني من 2024

«مصر» تستهدف رفع مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 8% بحلول عام 2030

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.