مصر تستهدف إصدار قانوني «تنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي»و«التجارة الالكترونية»

كتبت:ريهام علي

تستهدف مصر في إطار خطتها لتحويل اقتصادها إلى اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة الرقمية العمل على إصدار قانون تنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتوجيه رئيس الجمهورية الصادر لوزارة العدل بتاريخ الأول من أكتوبر 2023، والتأكيد في مواد إصداره على دعم القانون لجوانب الاستثمار في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
كما تسعى إلى مواصلة العمل من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، والمجلس الأعلى للأمن السيبراني، في إصدار السياسات والتوصيات للتحول إلى مجتمع رقمي.
كما تستهدف الحكومة العمل على إصدار التشريعات ذات الصلة بالاقتصاد الرقمي، ومن بينها قانون التجارة الإلكترونية وكذا تعديل عدد من القوانين ذات الصلة، ومنها قانون التوقيع الإلكتروني وقانون حماية الملكية الفكرية على نحو يدعم منظومة الاقتصاد الرقمي
وتسعى إلى استمرار في تقديم برامج وحوافز لجذب مراكز التعهيد، وشركات خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى مصر. إطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ودعم الابتكار في هذا المجال.

اقرا ايضا:

مصر تستهدف زيادة مساهمة 3 قطاعات في الناتج المحلي إلى 35%بحلول 2027/2026

الحكومة المصرية تستهدف زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتطوير قطاع الصحة

المتحدة للخدمات الإعلامية تقرر فسخ التعاقد مع أحمد شوبير

لتوعية المستثمر بحقوقه القانونية أثناء شراءه العقار..”دبليو كابيتال” للوساطة العقارية توقع اتفاقية مع مكتب “الهاشمي للمحاماة”
.
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.