شركة AMD تستحوذ على Silo AI للتوسع في حلول الذكاء الاصطناعي للمؤسسات على مستوى العالم

كتب: محمد بدوي 

أعلنت AMD عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على Silo AI، أكبر مختبر خاص للذكاء الاصطناعي في أوروبا، بقيمة تبلغ حوالي 665 مليون دولار. تمثل الاتفاقية خطوة مهمة أخرى في استراتيجية الشركة لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي الشاملة القائمة على المعايير المفتوحة، بما يسهم في تعزيز بناء وسرعة تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي لمجموعة واسعة من العملاء.

يقع مقر Silo AI في هلسنكي في فنلندا، ولديها عمليات في أوروبا وأمريكا الشمالية. يتكون فريق Silo AI من علماء ومهندسين عالميين في الذكاء الاصطناعي ومتخصصين في الحلول الشاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تساعد العملاء على دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي بسرعة وسهولة في منتجاتهم وخدماتهم وعملياتهم. كما تقوم Silo AI بإنشاء نماذج اللغات الكبيرة متعددة اللغات ومفتوحة المصدر، مثل Poro وViking، على منصات AMD بالإضافة إلى منصة نموذج SiloGen.

قامت AMD على مدار الاثني عشر شهراً الماضية بضخ استثمارات كبيرة لتوفير حلول الذكاء الاصطناعي الشاملة القائمة على المعايير المفتوحة من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ والاستثمارات المؤسسية لدعم استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك عمليات الاستحواذ على Mipsology وNod.ai في عام 2023.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق عملية الاستحواذ في النصف الثاني من عام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.