تعاون بين«enza» و«TerraPay» لتحسين مدفوعات الشركات وتعزيز الشمول المالي في إفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Enza، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات والتي تعمل على تحرير البنوك الأفريقية من قيود النظم التشغيلية والتكنولوجية القديمة، وشركة TerraPay، الشركة العالمية الرائدة في مجال تحويل الأموال، عن شراكة استراتيجية تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مجال المدفوعات في أفريقيا.

تركز هذه الشراكة على معالجة تحسين بيئة قبول المدفوعات حيث  ستستفيد enza من شبكة TerraPay الواسعة التي تصل إلى أكثر من 2.1 مليار محفظة إلكترونية حول العالم، مما يسهّل قبول هذه المحافظ إلى جانب بطاقات الدفع المحلية والدولية الأخرى، سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر.

تسهيل المدفوعات

كما ستعمل الشراكة على تسهيل المدفوعات عبر الحدود للشركات الأفريقية حيث تعاني ملايين الشركات في أفريقيا من صعوبة إرسال واستقبال المدفوعات عبر الحدود بطريقة سريعة وفعالة من حيث التكلفة.

الحسابات

وستعمل هذه الشراكة على حل هذه المشكلة من خلال الاستفادة من شبكة TerraPay التي تتيح الوصول إلى أكثر من 7.5 مليار حساب مصرفي، وأكثر من 2 مليار محفظة إلكترونية، وأكثر من 6 ملايين بطاقة حول العالم.

النظام المالي الرسمي

من جانبه قال  أندرو كي، المدير التنفيذي لشركة enza، “يسعدنا أن نجد شريكًا دوليًا مرموقًا مثل TerraPay. إننا متحمسون لدمج قدرات TerraPay في الحلول التي نقدمها للعديد من البنوك الرائدة في أفريقيا. ونرى أن لهذه الشراكة دورًا كبيرًا في تحسين تجربة الشركات عبر أفريقيا، وإدماج العديد منها في النظام المالي الرسمي لأول مرة.”

الشمول المالي

ومن جانبه، علّق أني ساني، المؤسس المشارك ورئيس قسم الأعمال في TerraPay، قائلاً: “إن سجل إنجازات قيادة enza وعمق علاقاتهم عبر أفريقيا لا مثيل لهما. إن الجمع بين نطاق سوقهم وخدماتهم مع شبكتنا لتحويل الأموال يجعلنا متفائلين للغاية بمستقبل هذه الشراكة.

وستكون هذه خطوة أخرى نحو تحقيق الشمول المالي الحقيقي، من خلال تمكين المعاملات التي يمكن أن تغير حياة الناس، بغض النظر عن حجم أو قيمة المعاملات.”

اقرا ايضا:

تأسيس صندوق «Innovate Africa» لدعم رواد الأعمال الأفارقة برأسمال 2.5 مليون دولار

معهد تكنولوجيا المعلومات ونظيره الهندي ينظمان برنامج تدريب المدربين في عدة مجالات تكنولوجية

الأونكتاد: مصر الوجهة الاستثمارية الأولى فى أفريقيا للعام الثاني على التوالي

«مصرللطيران» تشغل رحلتين إلى إسبانيا والنمسا لنقل فريقي كرة القدم بالسعودية اتحاد جدة وأهلي جدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.