شركة «5dVR» المصرية الناشئة تتوسع في السعودية بالتعاون مع منصة «AstroLabs»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة 5dVR، الاستوديو الرائد في مجال محتوى وإنتاج الواقع الافتراضي، عن توسعها إلى المملكة العربية السعودية وذلك بالشراكة مع AstroLabs، المنصة الرائدة لتوسع الأعمال في منطقة الخليج.
تتماشى هذه الخطوة مع مهمة شركة 5dVR المتمثلة في تمكين مجموعة واسعة من الشركات عبر مختلف القطاعات من تبني واستخدام تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR) والواقع الافتراضي (VR).
تتخصص شركة 5dVR، التي تأسست عام 2016 والتي تتخذ من القاهرة مقراً لها، في ابتكار تجارب غامرة وتوفر حلولاً مخصصة تلبي الاحتياجات الفريدة لعملائها عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

حققت الشركة منذ تأسيسها نجاحًا كبيرًا، حيث أطلقت 100 مشروع غامر على مستوى العالم وحصلت على العديد من الجوائز والأوسمة تقديراً لإنجازاتها وتأثيرها وتقنياتها المتطورة.

يشمل سجل الشركة الحافل شراكات استراتيجية مع شركات رائدة، بما في ذلك شركة Austella ومقرها المملكة المتحدة، وشركة Khora ومقرها الدنمارك والولايات المتحدة، وشركة Smart Media Tokens (SMT)، بالإضافة إلى تعاونها مع متاحف ومؤسسات ثقافية عالمية على ابتكار تجارب تعليمية باستخدام الواقع الافتراضي.

التحول الرقمي

بفضل خبرتها الواسعة في الأسواق العالمية، تسعى شركة 5dVR إلى إحداث تأثير تحول إيجابي على القطاعات المحلية في المملكة من خلال مساعدتها على رحلة التحول الرقمي.

السعودية

وقال ماجد فاروق، المدير الإبداعي والمدير العام لشركة 5dVR، “يسعدنا أن نقدم تجارب 5dVR الغامرة والمبتكرة إلى المملكة العربية السعودية. إن توسعنا في المملكة يؤكد التزامنا بالاستفادة من التكنولوجيا لربط الناس بالثقافة والتعليم والترفيه بطرق غير مسبوقة”.

المؤسسات

وفي إطار خطط النمو الخاصة بها في المملكة، تعتزم الشركة بناء تعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية لتطوير محتوى الواقع المعزز والواقع الافتراضي يتناسب مع المناهج التعليمية السعودية. إلى جانب التعليم، تسعى الشركة إلى تمكين قطاعات أخرى، بما في ذلك الرعاية الصحية والتدريب المؤسسي والتراث الثقافي، من الاستفادة من كامل إمكانات تقنية الواقع الافتراضي.

منتج مبتكر

من جانبه، قال أليكس نيكولز، مدير التوسع في AstroLabs: “بدعم من فريق مؤسس قوي وذو خبرة ومن منتج مبتكر، من المؤكد أن شركة 5dVR ستدشن حقبة جديدة في مجال تفاعل العملاء وتمهد الطريق لمزيد من الابتكار في قطاع الأعمال.

ومع ترسيخ مكانتها في السوق السعودي، ستتمكن الشركة من تلبية احتياجات قطاعات متنوعة وتسريع جهود التحول الرقمي كما هو منصوص عليه في رؤية المملكة 2030. وبذلك، تتبوأ شركة 5dVR مكانة فريدة للتوسع إلى آفاق أرحب وتحقيق التقدم بجهودها الخاص”.

الواقع الافتراضي

ويشهد قطاع الواقع المعزز والواقع الافتراضي السعودي نموًا وابتكارًا متزايدين مع استمرار انتشار هذه التقنيات الغامرة في قطاعات مثل البيع بالتجزئة والرعاية الصحية والتعليم والسياحة والترفيه.

وبحسب موقع Statista، من المتوقع أن يحقق هذا القطاع إيرادات بقيمة 107.6 مليون دولار في عام 2024، مع توقعات بأن يصل حجم السوق إلى 168.8 مليون دولار بحلول عام 2029.
تشير هذه الأرقام إلى إمكانات السوق المتنامية للواقع الافتراضي والواقع المعزز في ضوء رؤية المملكة 2030، التي تعزز الابتكار وتطبيق التكنولوجيا في القطاعات الرئيسية للاقتصاد.
ويعني ذلك وجود حاجة متزايدة إلى الخدمات التي تقدمها شركات مبتكرة مثل 5dVR، والمؤهلة تمامًا لتكون في طليعة قيادة الابتكار وتقنية الواقع الافتراضي في المنطقة.

اقرا ايضا:

تعاون بين «Temenos» و«Visa» لدمج حلول المدفوعات من فيزا مع منصة تيمينوس للمدفوعات

مسئولة جنوب أفريقية: نحتاج 40 مليار دولار سنويا خلال 6 سنوات المقبلة لإنشاء البنية التحتية للطاقة

«إي آند الإمارات» تعلن عن الفائزين بجوائز الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2024

حقيقة صدور قراراً لرئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ «أون لاين» من المنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.