«صندوق التنمية الحضرية» و«مينت» للأصول العقارية يعلنان عن الانتهاء من بيع المرحلة الأولي من مشروع «فسطاط فيو»

كتبت:صفية منير

أعلن صندوق التنمية الحضرية، بالشراكة مع شركة مينت للأصول العقارية، عن فتح باب الحجز لمشروع “فسطاط فيو”، المشروع العملاق متعدد المراحل والذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مركز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية. و ذلك بقيادة شركة مينت للأصول العقارية، احدى شركات الأهلي صبور للتنمية العقارية.

وقال خالد صديق، رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية الحضرية، أن متوسط سعر المتر في المرحلة الأولي التي تم الانتهاء من بيعها بلغ 30 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يزيد سعر المتر في المراحل الأخرى.
وأوضح في تصريحات خاصة ل”FINTECH GATE”   أن نحو 25% من مبيعات المرحلة الأولي كان لأجانب وعرب، مشيرا إلى المرحلة الأولي تم بيعها في أيام قليلة، وهو ما أدي إلي تعديل مراحل البيع لتصل إلي خمس مراحل.
وأضاف” أن سعر المرحلة الثانية سيتراوح من 32 إلى 35 ألف جنيه للمتر.

6 مليارات جنيه

وتصل استثمارات المشروع إلى 6 مليارات جنيه، يشغل المشروع مساحة 30 فدانًا ويتألف من مزيج من الوحدات السكنية والفندقية والتجارية والإدارية، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.

وأضاف صديق أن خطة أحياء القاهرة تستهدف استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

فسطاط فيو

وأكد أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة. مضيفًا ان تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الاماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي اصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ اكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع الفسطاط فيو، ومن المقرر ان تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

خلق كيانات

وقال أحمد صبور، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور وعضو مجلس إدارة شركة مينت إن الشراكة مع صندوق التنمية الحضارية تأتي في الأساس كإمتداداً لاستراتيجيتنا في الأهلي صبور، والتي تركز على خلق كيانات وشركات مستقلة تسهم في تقديم خدمات وحلول متنوعة.

التنمية الحضرية

وأضاف صبور أن الشراكة بين شركة مينت للأصول العقارية وصندوق التنمية الحضارية تضمن توفير العديد من المزايا الاستراتيجية من بينها تحقيق التوافق التام بين شكل وتصميم المشروع مع نماذج التنمية الحضرية للمنطقة بالكامل في المستقبل.

المبيعات

وأكد صبور أن المبيعات التي حققتها المرحلة الأولي من المشروع تدل على قوة السوق العقاريالمصري، وقوة الطلب الذي يحتاج غلي 400 ألف وحدة سكنية فضلا عن وحدات أخري تحتاجها بعض الأسر في حالة حدوث حالات طلاق.

اقرا ايضا:

محمد سكراوي : تبني أليات التحول الرقمي في إداره العقارات أصبح ضروره ملحه في صناعه العقار

دكتور محمد راشد : استخدام العملات المشفرة لشراء العقارات يمكن أن يكون فرصة ولكنه أيضًا يحمل بعض المخاطر

الحكومة المصرية تعلن الحرب ضد البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب

بينها ريادة الأعمال والعقارات..مصر تعرض فرص إستثمار في 5 قطاعات على الشركات القطرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.