كامل الوزير : سعر رغيف الخبز سيتراجع إلى 60 قرشا والدولار إلى25 جنيها

خاص: Fintech Gate

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن في حالة تطوير الصناعة في مصر سيتم ضخ العملة الصعبة، ويقلل الطلب على الدولار ويرفع قيمة الجنيه المصري أمام العملة الصعبة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار لـ 25 جنيها في حالة تطوير قطاع الصناعة، وكذلك انخفاض سعر رغيف العيش من 120 قرشا إلى 60 قرشا.

وأضاف أن لديه توجيه من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، مردفا: «نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا».

الدولار سيصل لـ25 جنيهًا

وتابع «الوزير»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»، «عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها» منوها بأن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور.

المصانع المتعثرة

وأكد  الوزير أنه من ضمن خطة تطوير قطاع الصناعة في مصر، سوف يتم حل جميع المصانع المتعثرة التي حصلت على رخصة وسنعمل على حل مشاكلها طالما قرار الحل بيد الوزارة.

وقال :«سيتم العمل على الدعم الفني للمصانع كي تكون المصانع عالمية وجيدة وتوفر منتج بجودة مرتفعة».

اقرا ايضا:

«النقد الدولي» يرفع توقعاته لنمو اقتصاد السعودية إلى 4.7% في 2025

شركة «5dVR» المصرية الناشئة تتوسع في السعودية بالتعاون مع منصة «AstroLabs»

البنك المركزي المصري يقبل ودائع بقيمة 1.119 تريليون جنيه من 32 بنكا بعطاءات السوق المفتوحة اليوم

الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين يوم الأحد بنظام الـ «أون لاين » اعتبارا من أغسطس المقبل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.