شركة «Maalexi» الإماراتية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار من«Stride Ventures Maalexi»

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة الاستثمار الجريء الهندية Stride Ventures عن ضخها مليون دولار أمريكي من الدين الجريء في شركة Maalexi التي تتخذ من الإمارات مقرًا.

الذكاء الاصطناعي

تأسست Maalexi في عام 2021 في الولايات المتحدة، ثم انتقلت إلى الإمارات عبر انضمامها لبرنامج Hub71. وتركز الشركة على مجال التجارة العابرة للحدود عبر توفير أدوات لإدارة المخاطر والتفتيش بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتوثيق باستخدام تقنية بلوك تشين.

الأمن الغذائي

وبتعليقها على أول Stride Ventures، قالت أبورفا شرما، الشريك الإداري للشركة: “يرسخ نشر Maalexi للتقنيات المتطورة مكانتها في صدارة جهود تحسين الأمن الغذائي الإقليمي، وربط الأسواق الريفية بعجلة الاقتصاد العالمي.

الشركات التقنية

ويسلط هذا الاستثمار الضوء على التزام ’سترايد فنتشرز‘ بالتوسع العالمي من خلال دعمها الشركات التقنية بهدف تحسين القطاعات التقليدية.

تتسم استراتيجيتنا باستشرافها للمستقبل وبكونها مصممة لتعزيز الابتكار وتحقيق التناغم في هذا القطاع للتجارة العابرة للحدود”.

المخاطر الرقمية

من جهته، قال عزام باشا، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في Maalexi: “سيسهم التمويل في تحسين قدرتنا على استقطاب مستخدمين جدد وتوسيع نطاق عملياتنا، ما سيؤدي بدوره إلى تعزيز موقعنا كمنصة رائدة لإدارة المخاطر الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في التجارة العابرة للحدود.

حركة البضائع

وسنوظف الأموال في نشر حلول تقنية متطورة تسهم في تحسين حركة البضائع عبر مستودعاتنا وناقلاتنا المحلية والإقليمية، ما سيساعد في تقليل المخاطر الرئيسية التي تواجه التجارة الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ضخ رأس المال رافعة استراتيجية ستساعدنا على استقطاب المزيد من رأس المال المقترض من أجل توسيع عملياتنا، وتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع”.

كانت Maalexi قد أعلنت في يناير من الجاري عن حصولها على استثمار بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي بقيادة Global Ventures في جولة استثمارية (Series A).

اقرا ايضا:

مسئولة جنوب أفريقية: نحتاج 40 مليار دولار سنويا خلال 6 سنوات المقبلة لإنشاء البنية التحتية للطاقة

صكوك «بن غاطي» الإماراتية تحقق إقبالًا استثنائيًا بنسبة تغطية 420% مع زيادة قيمتها إلى 500 مليون دولار

«الصندوق الأردني للريادة» يستثمر 5 ملايين دولار في صندوق «Global Ventures» الثالث

«ودائع» السعودية توقع اتفاقية مع «البنك العربي الوطني» لتقديم خدمات منتجات الودائع الزمنية والادخارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.