شركة«44.01» العُمانية تجمع 37 مليون دولار في جولة استثمارية «Series A»

كتب:محمد بدوي

نجحت شركة 44.01 العُمانية الناشئة في جمع 37 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية (Series A)، بقيادة Equinor Ventures وشروق بارتنزر، وبمشاركة صندوق المناخ التابع لأمازون Climate Pledge، وAlumni Ventures، وAir Liquid Venture Capital، وClimate Investment، والعمانية لتطوير الابتكار، و،Planet A Ventures، بالإضافة إلى Salica Oryx Fund، وSiemens Financial Services، وSumitomo Corporation، وBreakthrough Energy Ventures.

تأسست 44.01 في عام 2020 في سلطنة عمان بواسطة طلال حسن وكاران كيمجي وإيهاب تسفاي، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري من خلال تحويل ثاني أكسيد الكربون في الهواء إلى حجارة بالاستفادة من حجارة البيريدوتيت الموجودة بكثافة في سلطة عمان وتمتلك القدرة على التقاط كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في الهواء وتعدينه.

التعدين

من جانبه قال صرح طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 44.01، : “نؤمن بأن التعدين يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في حماية المناخ ومعالجته.

نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم بهذه المهمة وعلى ثقتهم في تقنيتنا.

يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات والتجارب الدولية التي ستساعدنا على تسريع وتيرة التنمية لدينا، وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم”.

حلول مبتكرة

من جهته، قال لارس كليفير، رئيس شركة Equinor Ventures: “تفخر شركة Equinor Ventures بالإعلان عن استثمارها في 44.01، الشركة المتخصصة في تقنيات تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل الاستثمار خطوة إضافية في التزام Equinor باختبار واستكشاف الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ. نحن متحمسون لدعم 44.01 في رحلتهم لفتح آفاق جديدة في مجال تعدين ثاني أكسيد الكربون، ونتطلع للعمل معًا لتطوير هذه التقنية والتأكد من إمكاناتها”.

تقنيات المناخ

كما قال محمود عدي، الشريك المؤسس لشروق بارتنرز، بقوله: “يسعدنا أن نقود أول استثمار لنا في تقنيات المناخ مع 44.01 موفرة الحلول المبتكرة لعزل الكربون على مستوى العالم. تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دورًا حيويًا في تعزيز مبادرات تقنيات المناخ، مع قيادة البلاد التي تمهد الطريق لذلك، ونحن فخورون بالمساهمة في هذه المهمة. نؤمن بالإمكانات التحويلية لتقنية 44.01 للتعدين، التي توفر حلاً آمنًا ودائمًا وقابلًا للتطوير للتخلص من ثاني أكسيد الكربون. يتماشى هذا الاستثمار مع رؤيتنا لتعزيز التقنيات الرائدة التي تعالج التحديات العالمية الحاسمة وتسعى نحو مستقبل أكثر استدامة وأمانًا”.

سبق ونفذت 44.01 مشاريع تجريبية ناجحة في سلطنة عمان والإمارات، كما فازت بجائزة Earthshot لعام 2022 عن فئة معالجة المناخ.

وتخطط الشركة بمساعدة الاستثمار إلى مواصلة تطوير تقنيتها وتنفيذ مشاريع على نطاق تجاري، بالإضافة إلى توسيع انتشارها دوليً.

اقرا ايضا:

القيمة السوقية لبورصة مسقط تتجاوز 24.3 مليار ريال عماني

8 شركات مصرية تشارك في منتدى «الاستثمار القاري في قطاع الطاقة لعام 2024»  

بدء التشغيل التجريبي للخدمات المتكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة

مصر تطلق بوابة التعدين الرقمية بنهاية 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.