«تيكنو» لتكنولوجيا والابتكار تعقد شراكة مع «اليونيسيف» لدعم تطبيق «جواز التعلم النيجيري»

كتب: مصطفى عيد

أعلنت تيكنو، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، عن شراكة مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في نيجيريا لدعم تطبيق “جواز التعلم النيجيري”، وهي منصة تعليمية رقمية.

وأوضحت أنه في عالم اليوم، يظل العديد من الأطفال خارج المدرسة، والعديد منهم لا يحصلون على تعليم جيد. وفي نيجيريا، تتفاقم تحديات التعليم بشكل خاص.

وأضافت لتحسين نوعية التعليم للأطفال والمراهقين، أطلقت وزارة التعليم الفيدرالية واليونيسيف برنامج “جواز التعلم النيجيري” المبتكر في عام 2022.

وهذه المبادرة جزء من استراتيجية اليونيسيف التعليمية العالمية الأوسع، “جواز التعلم”، التي تأسست لأول مرة في عام 2018.

المناهج الدراسية

تقدم المنصة موادًا تعليمية تتوافق مع المناهج الدراسية باللغات المحلية من خلال مزيج من التعليم عبر الإنترنت وخارجه، مما يسمح للأطفال بالوصول إلى موارد التعلم الرقمي في أي وقت وفي أي مكان. وهذا يضمن توفر التعليم الجيد وإمكانية الوصول إليه للجميع.
وتغطي المنصة مجموعة كاملة من المحتوى التعليمي، من التعلم الأساسي إلى تنمية المهارات، كما توفر تدريباً مهنياً للمعلمين.

19 ولاية

توسع البرنامج ليشمل 19 ولاية في جميع أنحاء البلاد، ليحتل المرتبة الثانية بين جميع الدول المشاركة مع ما يقرب من 888,000 مستخدم مسجل.

تطوير المحتوى

تعمل تيكنو مع اليونيسيف لدعم توسيع وتعزيز “جواز التعلم النيجيري”. وستعمل الشراكة على تعزيز تطوير المحتوى، وشراء وصيانة المعدات التقنية، والتدريب المهني للمعلمين.
وفي عام 2024، تخطط اليونيسيف لتوسيع نطاق “جواز التعلم النيجيري” ليشمل محتوى غير متصل بالإنترنت لـ 50,000 طفل في المناطق النائية والفقيرة، مما يقلل بشكل أكبر من الفجوة التعليمية ويحسن نوعية التعليم.

التعليم الجيد

وقال كريستيان موندوات، ممثل اليونيسيف في نيجيريا: “يسعدنا الشراكة مع تيكنو لتعزيز نطاق وتأثير جواز التعلم النيجيري.

وسيتيح هذا التعاون لنا توفير التعليم الجيد الذي يستحقونه لأعداد أكبر من الأطفال، وخاصة في المناطق النائية والمهمشة. التعلم الرقمي هو أداة قوية لسد الفجوة التعليمية وضمان حصول كل طفل على فرصة للتعلم والنجاح.

وبفضل دعم تيكنو، نحن أقرب خطوة إلى تحقيق هدفنا المتمثل في جعل التعليم متاحًا لجميع الأطفال في نيجيريا، وتمكينهم من بناء مستقبل أفضل”.

الفقر

وأضاف جاك قوه، المدير العام لشركة تيكنو: “كجزء من جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، تواصل تيكنو رد الجميل للمجتمعات التي تتواجد فيها أعمالها. إن الاستثمار في التعليم هو استراتيجية فعالة لكسر انتقال الفقر بين الأجيال والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. تمتلك إفريقيا هيكلًا سكانيًا هو الأحدث في العالم، والتقدم الذي تحرزه أطفال أفريقيا هو تقدم للعالم.

ومن خلال برنامج جواز التعلم، نأمل أن نساعد الشباب في نيجيريا على الحصول على فرص تعليمية وتنموية كافية، ليصبحوا محركًا قويًا للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في إفريقيا والعالم”.
وبحلول نهاية عام 2023، توسع برنامج جواز التعلم ليشمل 38 دولة حول العالم، بإجمالي 6.02 مليون مستخدم مسجل وأكثر من 13,000 دورة تدريبية معروضة.

وفي عام 2020، تم الاعتراف ببرنامج جواز التعلم كواحد من أكثر 50 مشروعًا تأثيرًا من قبل معهد إدارة المشاريع، وفي عام 2021 صنفت مجلة TIME البرنامج كواحد من أفضل 100 اختراع لهذا العام.

اقرا ايضا:

«بنك مصر« و «سي آي كابيتال» أفضل بنك لترتيب عمليات إعادة الهيكلة في إفريقيا و أفضل مؤسسة مالية في مجال الدمج والاستحواذ في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

«السويدي إليكتريك» توقع عقد لتوريد محولات كهربائية لمشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة

«بنك مصر» يطلق مبادرة لإصدار بطاقات «ميزة» والمحافظ الإلكترونية للطلاب مجانا

مصر تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي من الناتج المحلي الإجمالي إلى 20%

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.