أول منصة قانونية في مصر تسهل الوصول إلى الخدمات القانونية..إطلاق منصة «وكيلي Wakeely» قبل نهاية العام الجاري 2024

تستهدف أن تكون الوجهة الأولى في مصر في الحصول على الخدمات القانونية

كتبت:ريهام علي

كشف محمد نبيل دياب المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «وكيلي Wakeely» للخدمات القانونية أنه سيتم الإطلاق الرسمي للمنصة بنهاية الربع الرابع من العام الحالي 2024.

خدمات قانونية

وقال خلال حفل الاطلاق التجريبي إن المنصة تستهدف أن تكون الوجهة الأولى في مصر في الحصول على الخدمات القانونية بشكل غير تقليدي، من خلال استغلال وسائل التكنولوجيا والابتكار لربط الأفراد والشركات الراغبة في الحصول على خدمات قانونية بجودة عالية بشبكة من المحامين والمستشارين القانونيين في مختلف التخصصات القانونية.

أسعار مناسبة

وأضاف أن كثير من الموكلين يواجهون مشكلات في الحصول على خدمة قانونية جيدة بأسعار مناسبة خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتى لايوجد بها ادارات قانونية وكذلك الأفراد سواء المقيمين داخل مصر أو خارجها وهو ما ستوفرة لهم المنصة.

شبكة الموكلين

وأشار إلى أن منصة «وكيلي Wakeely» ستعمل على زيادة شبكة الموكلين المحتملين للمحامين من خلال نافذة إلكترونية متاحة أمام عشرات الآلاف من الأشخاص الراغبين في الحصول على خدمات قانونية بطريقة بسيطة وسهلة.

مجاني

وأضاف أن المنصة سوف يتم اطلاقها بشكل مجاني للموكلين وبإشتراك رمزي للمحامين باللغتين العربية والأجنبية وذلك لجذب مختلف الشرائح من الموكلين ومنهم الأجانب المقيمين في مصر كما سيتم تدعيمها باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن المنصة تضع 20 معيار لضمان جودة الخدمة، تتضمن أن يتمتع المحامي بالخبرة والمؤهلات اللازمة في مجال تخصصه القانوني الذي قام بتسجيله على المنصة و تقديم تقييمات دقيقة وشاملة للمشاريع القانونية للموكل.

وأضاف أنه من ضمن المعايير ضرورة الرد على استفسارات وطلبات العملاء في الوقت المناسب ،و ابلاغ الموكل بالخيارات القانونية المختلفة المتاحة لهم، بما في ذلك المخاطر والفوائد المحتملة و أخذ الوقت الكافي لفهم احتياجات العملاء واهتماماتهم وأهدافهم، وعدم التسرع في الرد مه الشرح بوضوح الاستراتيجيات القانونية والنتائج المحتملة للموكل بلغة يمكنهم فهمها.

وأوضح منصة «وكيلي Wakeely» تعمل على قيام الموكل المحتمل بالدخول للمنصة وقيامه بشرح المشروع القانوني الخاص به وسوف يتلقى ردودا من المحامين حول المشروع بقيمة أتعاب استرشادية ،حتى يستطيع الموكل المحتمل المقارنة بين مختلف العروض المقدمة بناء على خبرة المحامي وتقييماته والأتعاب المناسبة له.

4 آلاف محامي

وأضاف أن المنصة تستهدف خلال عام تسجيل 4 آلاف محامي، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف التركيز على محافظة القاهرة الكبرى يليها محافظة الاسكندرية ثم باقي المحافظات تباعا. وتابع أنه جاري حاليا التفاوض مع ملائكيين خليجيين للحصول على تمويلات لتمويل التوسعات بالمنصة، وكذلك لتطوير نموذج الأعمال لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المفاوضات نهاية العام الحالي.

بولصية تأمين

وأوضح أن استراتيجية المنصة خلال الفترة المقبلة تستهدف تسهيل حصول المحامي على بوليصة تأمين ضد مخاطر المسؤولية المهنية والتى تشترط كبرى ار المؤسسات والشركات العالمية الحصول عليها لاعتماد المحامي.

و أوضح أن المنصة تجري مفاوضات مع أحد شركات التأمين للوصول إلى صيغة يستطيع من خلالها المحامون الحصول على البوليصة ،كما تستهدف إتاحة تمويل أتعاب المحاميين وذلك بالتعاون مع شركات التمويل الاستهلاكي والبنوك متوقعا اطلاق الخدمة بشكل رسمي خلال الربع الاول من 2025.

تجدر الاشارة الى أنه وفقا لاحصاءات رسمية فإن حجم قطاع الخدمات القانونية على مستوى العالم بلغ في 2023 نحو 786مليار دولار ومن المتوقع أن تصل الى 981 مليار دولار بحلول 2029 ،لافتا إلى أن نصيب العام العربي في 2023 بلغ 25 مليار دولار ومن المتوقع أن يصل في عام 2027 أن يبلغ 35 مليار دولار ،ونصيب مصر نحو 4 مليارات دولار.

اقرا ايضا:

محافظ البنك المركزي المصري الأسبق يطالب برفع نسبة الإحتياطي الإلزامي وإعادة حساب مكوناته

دكتور محمد راشد : إستثمار «الـريسيل» أصبح يهدد توسعات شركات التطوير العقاري في مصر

«البترول» المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت ( تعرف على الأسباب)

بحضور وائل جمعة وجمال حمزة ومحمد فاروق..إندرايف احتفالية رياضية للإعلان عن كأس سوبرنوفاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.