إعمار مصر تقرر الاستحواذ على شركتي البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وسكاي تاور للتطوير العقاري

كتب: أحمد أبو علي 

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية العقارية موافقةجمعيتها العمومية غير العادية على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر بهدف تمويل عملية الاستحواذ على شركتي البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وسكاي تاور للتطوير العقاري .

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن الجمعية العمومية وافقت على إتمام الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم.

وأوضحت أن مساهمي البرو نورث كوست سيحصلون على أسهم في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من قبل المستشار المالي المستقل الذي سيتم تعيينه من المقيدين بسجلات هيئة الرقابة المالية.

كما وافقت الجمعية على إتمام الاستحواذ نقًدا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري، على أن يتم الاستحواذ على الـ 75% المتبقية عن طريق مبادلة الأسهم مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

وقررت الجمعية غير العادية زيادة رأسمال الشركة بإصدار حد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على الشركتين من خلال مبادلة الأسم المملوكة لمساهمي الشركات محل الاستحواذ.

وفوضت الجمعية العمومية مجلس الإدارة في تعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لأسهم إعمار مصر والشركات محل الاستحواذ بهدف تحديد معامل مبادلة الأسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.