«الشرق الأوسط للتنمية» و «بالم هيلز» تتعاونان مع «أركو» لتطوير مشروعين في مصر

كتب: أحمد أبو علي

توصلت شركتا “الشرق الأوسط للتنمية والاستثمار العقاري” و”بالم هيلز للتعمير” إلى اتفاقيتين منفصلتين مع الشركة العربية للتنمية العقارية “أركو”، لتطوير مشروعين في مصر؛ أحدهما سياحي والآخر سكني، بحسب 3 أشخاص مطلعين تحدثوا لـ “الشرق” شرط عدم الكشف عن هوياتهم.

تأسست “أركو” في مصر عام 2005، وهي مملوكة لرجلي الأعمال السعوديين حسن الشربتلي وفهد الشبكشي. وتمتلك محفظة مشروعات تمتد من الساحل الشمالي، ومرسى علم، إلى السادس من أكتوبر غرب القاهرة، حتى القاهرة الجديدة.

أحد الأشخاص كشف لـ”الشرق بلومبرج” أن “شركة الشرق الأوسط للتنمية، المملوكة للملياردير المصري محمود الجمال، ستتولى تطوير مشروع سياحي على قطعة أرض بمساحة 743 فداناً في الساحل الشمالي تمتلكها شركة أركو، مقابل حصولها على 65% من الإيرادات المستهدفة والتي تُقدّر بنحو 200 مليار جنيه خلال 12 عاماً”.

تُعدُّ “أركو” إحدى أكبر شركات التطوير العقاري، لكنها عانت في الفترة الأخيرة للالتزام بمواعيد التسليم في مشروعاتها، سواء بالقاهرة أو الساحل الشمالي. لم يرد الملياردير المصري محمود الجمال على اتصالات ورسائل “الشرق” للتعليق.

بخصوص المشروع الآخر، أوضح شخص مطلع لـ”الشرق” أن “شركة بالم هيلز ستتولى تطوير أرض تمتلكها شركة أركو على مساحة 56 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، لإقامة مشروع سكني مقابل حصولها على 65% من الإيرادات”.

تمتلك “بالم هيلز” مشروعات بمناطق شرق وغرب القاهرة وفي الإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، باجمالي محفظة أراضٍ تبلغ 35 مليون متر مربع. وتستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة.

في حين تمتلك “الشرق الأوسط” مشروعات في الساحل الشمالي و العين السخنة وفي مناطق غرب وشرق القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.