«ضامن للمدفوعات» تتوقع وصول حجم عملياتها إلى 20 مليار جنيه بنهاية 2024

كتبت:ريهام علي

توقع سامح الملاح الرئيس التنفيذي لشركة ضامن للمدفوعات أن يرتفع قيمة العمليات التى تتم عبر الشركة بنهاية العام الحالي لتبع 20 مليار جنيه مقارنة بنحو 14 مليار جنيه في 2023 و12 مليار جنيه في 2022 و6 مليارات جنيه في 2021 و2 مليار جنيه في 2020.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم  أن اجمالي عدد نقاط البيع للشركة بلغ نحو120 ألف نقطة بيع .
وأوضح  الملاح أن الشركة تعد من أكبر 5 شركات مدفوعات الكترونية في السوق المصري
وأشار إلى أن الشركة بمناسبة مرور 5 سنوات على انشائها سوف تقدم لعملائها من التجار العديد من المزايا تتضمن حصولهم على كروت تخفيضات على الأدوية والعمليات الجراحية بالاضافة إلى حصولهم في حالة تعرضهم الى مشاكل ودخولهم المستشفى على كاش باك كنقاط ولاء يحصل عليها التجار عن اي فترة قضاها في المستشفى وتختلف نقاط الولاء طبقا لحجم عمليات التجار.
ونوه الملاح  إلى أنه سيتاح للتجار خدمة على النوتة والتى تتيح له استخدام رصيده دون أن يتعرض للتوقف حتى يأتي المندوب له ،بالإضافة إلى أنه سيتم التركيز على الصيانة المجانية للتجار على ماكيناتهم مع امكانيه استبدال الماكينة وذلك لضمان استمرار عمليات البيع والشراء.
وردا على سؤال بشأن امكانية طرح الشركة في البورصة المصرية قال انه حاليا من المستبعد حاليا التفكير في الأمر.
وتابع أنه بنهاية العام الحالي سوف تقوم الشركة بالاطلاق خدمات جديدة ومتميزة للعملاء النهائيين وذلك عبر التطبيق الخاص بها “ضامن كاش”.
وأوضح  الملاح أن الشركة متواجدة في 28 محافظة وتركز على القيمة المضافة عند تقديم خدماتها لافتا الى أنها تقدم خدمات متنوعة تتضمن دفع الخدمات الحكومية كفواتير الكهرباء والماء بالاضافة الى دفع مصاريف المدارس والجامعات والتبرعات والأقساط.
وأكد الملاح أن مصر سوق واعد في مجال المدفوعات الالكترونية مشيرا إلى أن حجم المدفوعات الالكترونية في مصر بلغ تيريليون جنيه ومن المتوقع زيادته بنسبة تتراوح من 22 الى 25% سنويا خلال10 سنوات المقبلة،مرجعا ذلك إلى الاجراءات والقوانين التى ألزمت بضرورة دفع الخدمات الحكومية إلكترونيا فضلا عن اطلاق كارت ميزة والذى أدى لزيادة حجم البطاقات الائتمانية من 5 الى 6 ملايين بطاقة (فيزا-ماستركارد) إلى ما يتراوح من 30 الى 35 مليون بطاقة.
ولفت إلى أنه مع قيام البنك المركزي بالسماح بعمليات التحويل عبر الحدود سوف يزيد حجم سوق المدفوعات الالكترونية في مصر من خلال تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتى تقدر بنحو 33 مليار دولار.
وأضاف أن عدد الشركات العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية في مصر بلغ ما يتراوح من 250 الى 260 شركة تتضمن شركات كبرى ومتوسطة وصغيرة لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتقلص هذا العدد خلال الفترة المقبلة وستبقى الكيانات القوية القادرة على تقديم خدمة مميزة للعملاء، وذلك مع قيام الجهات التنظيمة باصدار قواعد ومحددات معينة.

اقرا ايضا:

شركة مصر الجديدة للإسكان تنفي التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لشراء أراضي بقيمة 16 مليار جنيه

 

بعد القفزات التاريخية لأسهمها..الرقابة المالية تطالب الحديد والصلب المصرية بالإفصاح الفوري عن أصولها العقارية وغير العقارية

منظمة التعاون الرقمي تدعو لإجتماع دولي طارئ لمنافشة آثار العطل التقني العالمي

«بلتون» أول شركة تحصل على موافقة البورصة المصرية للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.