مؤسسة «Changelabs» تُطلق مسرعة أعمال رائدة في مجال التكنولوجيا المالية بمصر لدعم الشركات الناشئة

كتب:مصطفى عيد

أطلقت مؤسسة Changelabs الرائدة في دعم رواد الأعمال، مسرعة أعمال جديدة تحت اسم “Fintech for a Future” وذلك بهدف مساعدة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على تطوير منتجاتها والحصول على التمويل اللازم لتنفيذها.

برامج مبتكرة

وتشتهر Changelabs ببرامجها المبتكرة والمؤثرة التي تُعنى بريادة الأعمال ذات الأثر الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى تنظيمها فعاليات مهمة تستهدف الشركات الناشئة وصناديق الاستثمار والرواد أنفسهم، وذلك بالتعاون مع الحكومات الرائدة والمنظمات التنموية والجهات الفاعلة في القطاع الخاص.

الشركات الناشئة

ويأتي إطلاق مسرعة أعمال “Fintech for a Future” في مصر بالشراكة مع أكاديمية “سند” لريادة الأعمال، ومؤسسة “FMO” الهولندية للتنمية المالية، وشركة “ديسرابتيك فينتشرز”، وشركة “إندرايف نيو فينتشرز”. وتهدف المسرعة إلى توفير منصة ديناميكية للشركات الناشئة في مراحلها الأولى لتوسيع نطاق حلولها المالية المبتكرة والتي من شأنها تمكين الأفراد والشركات في جميع أنحاء مصر.

12شركة صغيرة ومتوسطة

وستدعم المسرعة 12 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية على تطوير منتجاتها، وجمع التمويل اللازم، وبناء شراكات استراتيجية مع عملاء جدد، وذلك بهدف زيادة فرص الحصول على التمويل وخلق فرص عمل في مجال التكنولوجيا الحديثة بمصر. كما تستهدف المسرعة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتطلع إلى توسيع حلولها لتشمل السوق المصرية.

اقرا ايضا:

6 شركات ناشئة تحصد جائزة «رواد الأعمال» ضمن فعاليات قمة «مصر للأفضل» في دورتها التاسعة

«بنك القاهرة» يمد ساعات العمل في 50 فرعًا بالمحافظات لتقديم خدمة استبدال العملات الأجنبية

«شل مصر» تعيد إطلاق برنامج «انطلاقة» بالتعاون مع «flat 6 labs»

«فيناسترا» تتعاون مع منصة «كريدابل» لتقديم خدمات شاملة لتمويل سلسلة التوريد للبنوك على مستوى العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.