«واعد فنتشرز» يستثمر 15 مليون دولار في شركة «Rebellions» الكورية للذكاء الاصطناعي

المصدر:وكالات

أعلن صندوق واعد فنتشرز التابع لشركة أرامكو السعودية عن استثماره 15 مليون دولار أمريكي في شركة Rebellions الكورية الجنوبية، المتخصصة في تطوير شرائح الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات.

يأتي الاستثمار امتدادًا لجولة (Series B) أغلقتها الشركة الكورية بداية العام بقيمة 124 مليون دولار أمريكي، وبذلك يرتفع إجمالي الاستثمارات التي جمعتها الشركة منذ تأسيسها لأكثر من 225 مليون دولار أمريكي.

ويُعد الاستثمار هو الأول لصندوق واعد فنتشرز في إحدى الشركات الناشئة في كوريا الجنوبية، وسيسهم بدعم دخولها للسوق السعودية عن طريق إنشاء شركة تابعة لها في المملكة، ما يتماشى أحد مستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030 الخاصة بدعم منظومة أشباه الموصلات.

وتعقيبًا على الجولة، قال سونجهيون بارك، الرئيس التنفيذي لشركة Rebellions: “نسعد بشراكتنا مع صندوق واعد فنتشرز ونؤمن بأن هذا الاستثمار سيكون نقطة تحول محورية في رحلة نمو الشركة عالميًا بشكل عام، وتوسعها في المملكة العربية السعودية خصوصًا، حيث ازدهرت الاستثمارات مؤخرًا في المملكة تجاه تقنيات الذكاء الاصطناعي”.

فيما صرح فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بقوله: “نفخر بشراكتنا مع رواد الأعمال المميزين في شركة Rebellions وبدعمنا لرحلتهم في تسريع تبني شرائح الذكاء الاصطناعي في المملكة، كما نؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار في قطاع أشباه الموصلات والذي أصبح من أحد المجالات الرئيسية الداعمة للتطور التكنولوجي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030”.

وتأسست Rebellions في عام 2020 وتمكنت الشركة سريعًا من المنافسة في سوق أشباه الموصلات وشرائح الذكاء الاصطناعي، حيث أطلقت شريحتا Ion وAtom في عام 2021 و2023، وتعمل حاليًا على طرح الشريحة الثالثة في النصف الثاني من 2024 بالتعاون مع سامسونج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.