محمود محيي الدين يكشف لـ«FinTech Gate» حقيقة تقييم الدولار بـ 150 جنيها

خاص:Fintech Gate

كشف الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي حقيقه ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي حول تقييمه للدولار عند 150 جنيها.

وقال محيي الدين في تصريحات خاصة لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن ما تم تداوله على لسانه في هذا الشأن عار تماما من الصحة واصفا إياه بالكلام العجيب.

وأكد الدكتور محمود محيي الدين، وفق بيان قبل قليل، أنه لم يدل بأي تصريحات في هذا الشأن ولم يتحدث على الإطلاق عن أي توقعات لسعر الصرف للجنيه أو عن غيره من العملات.

وأوضح الدكتور محمود محيي الدين أن هذه المنشورات كاذبة ومضللة ولا تهدف إلا لمحاولة إثارة البلبلة واللغط.

وأكد الدكتور محمود محيي الدين أنه لا يوجد لديه أي حسابات على منصة فيس بوك للتواصل الاجتماعي.

تحسين الاستثمار

وفي تصريحات سابقة مطلع هذا الشهر، أكد الدكتور محمود محيي الدين أن مصر لديها مقومات متميزة لتحقيق أهداف النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وتحسين معدلات الاستثمار والتصدير.

النجاح الاقتصادي

وقال محيي الدين، في مؤتمر نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر تتمتع بأهم شروط النجاح الاقتصادي وهو الاستقرار، حيث تتمتع مصر بالاستقرار السياسي والاقتصاد القادر على الصمود رغم التحديات التي تفرضها الحروب والصراعات الإقليمية المحيطة بها، والأزمات الدولية التي تؤثر بالسلب على الاقتصاد العالمي ككل.

العمل التنموي

وأضاف محيي الدين أن مصر لديها رؤى للعمل التنموي والنمو الاقتصادي ستعمل على تنفيذها من خلال الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن هذه الرؤى لا تقتصر على المستوى الوطني، بل تمتد لتشمل المستويات الدولية والإقليمية، في ظل ما تتمتع به مصر من جذور وعلاقات وطيدة مع إقليمها المتوسطي والعربي والأفريقي، وتقارب الرؤى والعمل المشترك مع دول الجنوب بشكل عام، مع إيلاء البعد المحلي للنمو الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة اهتمامًا خاصًا ليشعر المواطن المصري في مختلف القرى والمدن بثمار هذا العمل.

التضخم

وأشار، في هذا السياق، إلى المراجعة الأخيرة الصادرة عن صندوق النقد الدولي، والتي أفاد خلالها الصندوق بأن مصر ستكون بنهاية البرنامج أقل تضخمًا وأكثر نموًا وأقل مديونية، وهو ما يمكن البناء عليه في فرص أعلى للاستثمار والتصدير والتطور.

النشاط الاقتصادي

وأوضح محيي الدين أن طبيعة الأعمال والأنشطة الاقتصادية تتغير في عالم سريع التغير يمر بالعديد من الأزمات التي تتسبب في حالة من عدم اليقين، والتي تعيق بدورها الاستثمارات والنشاط الاقتصادي ككل وتدفع صناع القرار في مختلف القطاعات لعدم المجازفة، مضيفا أن البعد الدولي للنشاط الاقتصادي يتأثر بشدة بالصراعات والحروب والأزمات السياسية التي يشهدها العالم حاليا.

اقرا ايضا:

«بلتون» تتوقع أن يؤدي رفع أسعار الوقود لزيادة «التضخم»

خاص: ترشيح «سهى التركي» لمنصب نائب رئيس بنك القاهرة (تعرف على السيرة الذاتية)

محمود محيي الدين يكتب عن الاستدانة وما بعدها

وزير الاتصالات يكرم الفائزين فى مسابقة «هواوى» العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.