الحكومة تبدأ في تسويق 35 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة

كتت:ريهام علي

أعلن وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني أنه تم حصر ما يزيد على 35 ألف وحدة سكنية تناسب مختلف شرائح الدخل، في عدد من المدن الجديدة وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بحصر الوحدات السكنية الجاهزة للطرح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطة التسويق لمخزون الوحدات السكنية في عددٍ من المدن الجديدة.

واستعرض الشربيني خطة التوزيع على شركات التسويق، موضحا إجمالي عدد الشركات، والذي يبلغ 5 شركات، وإجمالي عدد المشروعات، ويصل إلى 6 مشروعات تشمل نحو 35.119 وحدة.

العاصمة الإدارية

وعرض الوزير المشروعات الجاهزة للطرح، وتضم وحدات فى العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وغيرها من المدن.

التسويق

كما عرض وزير الإسكان مدة التسويق المُقررة لكل مشروع والشركات القائمة عليه وإجمالي القيمة البيعية المتوقَعة.

لجنة عليا

واستعرض التوصيات الصادرة عن الاجتماع مع شركات التسويق، والتي تم من خلالها تشكيل لجنة عليا لاتخاذ كافة القرارات الخاصة بعملية تسويق وبيع الوحدات وتوزيع المشروعات على شركات التسويق ودراسة الطلبات والأفكار المُقدمة منها، و موافاة الشركات المعنية بالتكليفات.

خطة تسويق

ولفت وزير الإسكان في سياق مُتصل إلى المهام المطلوبة من الشركات، منوهًا إلى أنها تتمثل في: تحديد خطة تسويق وبيع مكثفة للانتهاء من تسويق كامل وحدات المشروعات المحددة وفقًا للمُدد المحددة لكل مشروع، فضلًا عن خطة تسويق وبيع مكثفة للانتهاء من تسويق باقي وحدات المشروعات الجاري تسويقها حاليًا.

وخلال الاجتماع استمع رئيس الوزراء إلى أفكار ورؤى مسئولى الشركات المختلفة، وخططهم التسويقية للمشروعات السكنية المطروحة.

خطة تسويقة

وكلّف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إعداد خطة تسويقية وتصور للمسطحات الإدارية والتجارية خاصةً في منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، مشددا على أنه سيتابع بنفسه ما تم الاتفاق عليه بخصوص بدء تنفيذ الحملات التسويقية.

اقرا ايضا:

الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية تمنح ترخيص لتشغيل اليناصيب بالإمارات

مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق غدا في نسخته السادسة

الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور: مصر من بين أكثر الأسواق الواعدة في مجال الإستثمار في الشركات الناشئة

صافي أرباح بنك «المشرق» ترتفع 14% لـ4 مليارات درهم بالنصف الأول 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.