«المصرف المتحد» يعالج أزمة 20 مصنعا متعثرا ويعيدهم للتشغيل والانتاج

كتبت:ريهام علي

أعلن المصرف المتحد الإنتهاء من أزمة 20 مصنعا متعثرا وإعادتهم للتشغيل والانتاج مرة آخرى ،تزامنا مع خطة الدولة المصرية والبنك المركزي المصري نحو إنهاء أزمة المصانع المتعثرة وتعميق الاستثمارات المحلية وجذب استثمارات اجنبية لزيادة الانتاج والتصدير، مما يعزز من خطط التنمية الاقتصادية وفقا لرؤية 2030.

توطين الصناعة

من جانبه قال أشرف القاضي- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب – إن المصرف المتحد اعتمد استراتيجية وطنية تستهدف توطين الصناعة المصرية، وزيادة انتاجيتها، وتعظيم تنافسيتها، لتمكينها من النفوذ والمنافسة بالأسواق،وبالتالي نمو الاقتصاد القومي المستدام وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.

9 آليات

وأضاف ابتكر المصرف المتحد 9 آليات لانهاء ازمة المصانع المتعثرة منهم : الحلول المالية والتمويلية التقليدية وكذلك المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى حزم من الحلول المتخصصة في الهندسة المالية سيما بعد أن عانت تلك المصانع من نقص الخامات ومستلزمات الإنتاج نتيجة الصعوبات التي شهدتها سلاسل الإنتاج نتيجة لظروف كورونا والحروب ونقص العملات الأجنبية.

الدعم الفني

وتابع القاضي تم تقديم الدعم الفني والاستشارات البنكية سواء المصرفية او الغير مصرفية. بالاضافة الي حلول لادارة الثروات والسيولة النقدية«cash management»،و تقديم حزمة من الخدمات الرقمية تحت مسمي “بنكك على الخط” للشركات والتي تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم الحكومية. بالإضافة إلى متابعة دقيقة لخطط إعادة التشغيل والانتاج والتسويق لضمان وصول هذه المشروعات لمرحلة تحقيق الأرباح.

الصناعات الحيوية

وأوضح القاضي أن ال20 مصنع يمثلون عدد من الصناعات الحيوية منهم، صناعة الأسمدة والبلاستيك والأسمنت والمواد الغذائية الذين يعدون ضمن أولويات الحكومة المصرية لتعزيز انتاجية القطاعات الزراعية والصناعية، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

الأمن الغذائي

وتابع القتضي هذه القطاعات الحيوية تساهم في تحسين جودة الانتاجية وتحقيق الأمن الغذائي ، وتوفير المواد الخام اللازمة لعدد من الصناعات التحويلية،الأمر الذي يساهم في تحفيز النمو الصناعي وتحسين القدرة التنافسية للصناعات المحلية بالاسواق العالمية. فضلا عن خلق فرص عمل جديدة وتحسين الميزان التجاري وزيادة الصادرات.

التنمية المستدامة

وأشار القاضي إلى تدعيم أسس التنمية المجتمعية المستدامة من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة وإعادة التدوير والاستدامة البيئية وتقليل النفايات البلاستيكية، مما يحسن من الأثر البيئي.

التمويلات

من جانبه أعرب فرج عبد الحميد – نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أن المصرف المتحد حرص خلال الفترة الماضية على دعم القطاع الصناعي والزراعي من خلال تقديم كافة أنواع التمويلات والخدمات المالية والمصرفية اللازمة لانهاء ازمة المصانع المتعثرة وبث الحياة فيها مرة اخري. وذلك ايمانا بان القطاعات الزراعية والصناعية يمثلان عصب الاقتصاد الوطني.

العملات الأجنبية

وأوضح أن توطين الصناعات المحلية يؤدي إلى تخفيض فاتورة الاستيراد وبالتالي يقلل الضغط على العملات الاجنبية. كذلك يدعم فرص زيادة الصادرات ويحقق وفره في العملات الأجنبية  بالإضافة إلى الحفاظ على تلك الكيانات الصناعية ضمن منظومة الإقتصاد الرسمي والحفاظ علي العمالة الكثيفة التي تعمل في تلك الكيانات .

وأضاف عبد الحميد أن المصرف المتحد ساهم بشكل كبير في إعادة العديد من المصانع المتعثرة إلى الحياة والانتاج ،من خلال آليات العمل والحلول المبتكرة لاعادة هيكلة مديونياتهم المستحقة خاصة وأنها قاربت على نصف مليار جنيه، بما يتناسب مع جدول تدفقاتهم النقدية المتوقعة هذا إضافة لتقديم تمويلات متنوعة لرأس المال العامل عملا علي توفير الخامات ومستلزمات الإنتاج.

أقرا ايضا:

«المصرف المتحد» يطرح 9 آليات مبتكرة لانهاء أزمة المصانع المتعثرة

«مجلس الذهب العالمي»: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثاني من 2024

شهادة المليونير هدية لصاحب أول معاملة بنكية بفروع «المصرف المتحد» ال68 بعروض الساعة الذهبية

بيت التمويل الكويتي: تقدمنا للبنك «المركزي المصري» بعرض «غير ملزم» لشراء «المصرف المتحد»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.