أرباح «ستاندرد تشارترد» ترتفع 20% وتسجل 1.8 مليار دولار بالنصف الأول 2024

كتب:مصطفى عيد

أعلنت مجموعة ستاندرد تشارترد عن تحقيق نتائج قوية في النصف الأول من العام، حيث شهدت نمواً بنسبة 20% في الأرباح الأساسية قبل الضرائب لتصل إلى 1.8 مليار دولار، مدعومة بأداء قوي في الأعمال المصرفية للشركات والاستثمار وإدارة الثروات.

الدخل التشغيلي

سجل البنك نمواً بنسبة 6% في الدخل التشغيلي ليصل إلى 4.8 مليار دولار، مدفوعاً بزيادة صافي دخل الفائدة بنسبة 6% إلى 2.6 مليار دولار، ونمو الدخل غير المرتبط بفوائد التمويل بنسبة 9% إلى 2.2 مليار دولار. وشهدت أعمال إدارة الثروات نمواً قوياً بنسبة 27%، مدعومة بأداء قوي في المبيعات الجديدة للعملاء الأثرياء.

خسائر الائتمان

انخفضت مخصصات خسائر الائتمان إلى 73 مليون دولار، مدعوماً بتحسن جودة الأصول وتخفيض المخاطر. كما انخفضت نسبة تغطية مخاطر الائتمان إلى 12 نقطة أساس، مع انخفاض محفظة الأصول عالية المخاطر.

أظهر البنك قوة مالية كبيرة، حيث بلغت نسبة رأس المال الأساسي من الدرجة الأولى 14.6%، متجاوزة المستهدف الذي يتراوح بين 13% و14%. كما أعلنت الشركة عن إعادة شراء أسهم بقيمة 1.5 مليار دولار، وزيادة توزيعات الأرباح العادية بنسبة 50% إلى 9 سنتات للسهم الواحد.

أعربت الإدارة عن ثقتها في الأداء المستقبلي للبنك، مع توقعات بنمو الدخل بنسبة تزيد عن 7% في عام 2024. كما أكدت على التزامها بتعزيز المركز المالي وتعزيز القيمة للمساهمين.

اقرا ايضا:

معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق برنامج تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع وفد من«بنك مصر» التعاون المشترك في عدد من المجالات بالمحافظات

شركة «Temenos» تعزز فريقها التنفيذي لتعزيز نمو الأعمال في الولايات المتحدة

رئيس الوزراء المصري: الدولة تتحمل يوميا 450 مليون جنيه لدعم المواد البترولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.