«كاسبرسكي» توسع منصتها للتوعية الأمنية المؤتمتة وتضيف دورة تدريبية تركز على «الذكاء الاصطناعي»

كتب: مصطفى عيد

أعلنت كاسبرسكي عن إطلاق نموذج جديد يركز على الذكاء الاصطناعي ضمن منصة التوعية الأمنية المؤتمتة (ASAP) من كاسبرسكي.

الهجمات السيبرانية

وأضافت يهدف هذا النموذج إلى تزويد العاملين بالمجال بالمهارات اللازمة لمكافحة التهديدات المتطورة للهجمات السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي .

وأشارت إلى أنه بسبب العدد المتزايد من الحوادث القائمة على الذكاء الاصطناعي، زادت الحاجة لفهم هذه التهديدات لافتة إلى أنه في فبراير 2024، تعرض عامل مالي بإحدى الشركات للخداع لدفع 25 مليون دولار لمحتالين استخدموا تقنية التزييف العميق لانتحال صفة المدير المالي للشركة في مكالمة فيديو جماعية.

وتابعت لتنفيذ عملية الاحتيال، خدع المحتالون العامل لحضور مكالمة فيديو جماعية مع شخصيات اعتقد أنها موظفون آخرون في الشركة، لكنها كانت مولدة بالتزييف العميق.

الذكاء الاصطناعي

وتابعت لتلبية الطلب المتزايد على برمجيات تعزيز المهارات السيبرانية المتعلقة بمواضيع الذكاء الاصطناعي، أطلقت كاسبرسكي نموذج جديد لمنصة التوعية الأمنية المؤتمتة الخاصة بها.

وتنقسم المنصة لمستويين  يركز المستوى الأول على فهم كيفية استخدام المحتالين للذكاء الاصطناعي لأغراض خبيثة وطرق مكافحة هذه الأساليب ،وتشمل المواضيع إنشاء مقاطع فيديو مزيفة (مثل سرقة الهوية في المؤتمرات عبر الإنترنت)، وصور مزيفة، وأصوات مقلدة، وخدمات احتيالية مقدمة بالذكاء الاصطناعي.

سرية البيانات

وأضافت يتضمن  المستوى الثاني بالمخاطر الكامنة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في البيئات المهنية.

ويشمل ذلك مخاطر إدخال البيانات السرية، وأخطاء صناعة القرار، وانتهاكات حقوق النشر، واختراقات الذكاء الاصطناعي، والتحيزات الأيديولوجية للشبكات العصبية ، والتلاعب بالمتغيرات، واختراق أنظمة الذكاء الاصطناعي.
صُممت الدورة للمستخدمين الذين لا يمتلكون معرفة مسبقة بالذكاء الاصطناعي، حيث تضمن سهولة الوصول وتوفر تدريباً شاملاً لممارسات الأمن السيبراني القوية.

من جانبها قائلة تاتيانا شوميلوفا، المديرة الأولى لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي  «مع استمرار تطور التهديدات السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي، فمن الضروري تزويد العاملين في المجال بالمعرفة والمهارات اللازمة للتخفيف من هذه المخاطر بشكل فعال.

وتابعت يمثل النموذج الجديد لمنصة التوعية الأمنية المؤتمتة من كاسبرسكي، والتي تركز على الذكاء الاصطناعي، خطوة هامة لتزويد مستخدمينا بفهم شامل لمشهد التهديدات السيبرانية الحالية وطرق مواجهتها.

و أوضحت من خلال تعزيز اليقظة والحذر، يمكن لمستخدمينا مكافحة التهديدات الناشئة الجديدة في البيئة الرقمية، مع تعزيز المحيط الدفاعي لمنظمتهم.»

اقرا ايضا:

كاسبرسكي تُطلق تطبيقات مُطورّة لنظامي التشغيل iOS و Android

كاسبرسكي: اختراق 34 مليون حساب ألعاب وبرنامج ذكاء اصطناعي في 3 سنوات

«إي إف جي القابضة» تقود بورصة مصر لمكاسب 20 مليار جنيه في التعاملات الصباحية اليوم

10 مليارات جنيه مكاسب بورصة مصر في إسبوع ما قبل عيد الأضحى

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.