«مايلستون سيستمز»: دور إقليمي رائد للإمارات في قطاع التكنولوجيا

كتب:محمد بدوي

أكدّ موجيس أحمد، مدير التسويق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في مايلستون سيستمز، أهمية اليوم العالمي للويب (الشبكة العنكبوتية) والذي يحتفل به العالم في أول أغسطس من كل عام ،مشيرا إلى دور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في الاستفادة من تقنيات الويب لتحفيز الابتكار في مختلف القطاعات.
وأضاف موجيس أن الاستثمارات الاستراتيجية للإمارات في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، والتي تجسدت في ضخ 1.73 مليار دولار  كرأسمال مخاطر خلال عام 2022، تؤكد على مكانتها الراسخة كمركز رائد للتكنولوجيا على مستوى المنطقة.
وأشار إلى أن تركيز دولة الإمارات على تعزيز سلامة الطرق من خلال تقنية السيارات المتصلة وبرامج التوعية يعكس نهجاً استشرافياً لحماية الأرواح على الطرقات.

ويُبرز استثمار الدولة في خدمات الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي التزامها الراسخ بإحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية، حيث يلعب التقدم في مجال تحليل الفيديو دوراً محورياً في الارتقاء بمستوى رعاية المرضى.

وفي سياق التعليم، تضع دولة الإمارات العربية المتحدة معايير جديدة من خلال اعتماد أساليب تعليم مبتكرة تتماشى مع أهداف الثورة الصناعية الرابعة.

وتساهم هذه الأساليب في تعزيز المخرجات التعليمية وإعداد الأجيال القادمة لعالمٍ تقوده التكنولوجيا.

ويُعد إنشاء مجمع الشارقة للبحث والتكنولوجيا والابتكار والاستثمارات الكبيرة لرأس المال المخاطر شواهد إضافية على مكانة الإمارات كمركز عالمي للتقدم التكنولوجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.