هشام عز العرب يعلق على هبوط البورصة المصرية

خاص: FintechGate

علق هشام عز العرب هشام عز العرب منصب رئيس مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي – مصر على أزمة هبوط البورصة المصرية التي تشهدها منذ مطلع هذا الإسبوع وأدت إلى خسارة رأسمالها السوقي أكثر من 100 مليار جنيه.

وقال عز العرب : أنا شفت التمرين ده مرات كتير من 1987 إلى اليوم هي بتبقي فرصة اعادة الشراء بأسعار ارخص انما التوقيت هو اهم حاجة ، لعبة السيكولوجي ممتعة بس محتاجة ثبات انفعالي و حسن التصرف”.

وواصلت مؤشرات البورصة المصرية هبوطها الحاد لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين متأثرة بموجة الهبوط التي أصابت أسواق المال العالمية خلال نهاية الإسبوع الماضي ومطلع هذا الإسبوع، وسط ترقب لتحركات عاجلة من الفيدرالي الأمريكي لضبط الأسواق وتوقعات بخفض استثنائي للفائدة.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 116 مليار جنيه في جلستي هذا الإسبوع الأحد والإثنين منها 60 مليار جنيه أمس الأحد و56 مليار جنيه خلال جلسة اليوم، ليصل رأس المال السوقي إلى تريليون 890 مليار جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.33% مسجلا 27840.64 نقطة، فيما كان الهبوط أكثر حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ الذي خسر 5% منهيا التعاملات عند مستوى 6168 نقطة،

وامتدت موجة الهبوط إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 4.31% من قيمته مسجلا 8898.65 نقطة.
وأرجع وسطاء بالبورصة هذا الهبوط الكبير إلى التوترات الجيوسياسية في المنطقة بجانب الهبوط الحاد الذي أصاب أسواق المال العالمية خاصة البورصات العربية والأوروبية والأمريكية بجانب الهبوط الكبير لبورصة اليابان صباح اليوم.

اقرا ايضا:

الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود يستحوذ على حصة من أسهم شركة «2060 الزراعية»

البورصة المصرية تقرر تعديل وحدة المزايدة على الأسهم

البورصة المصرية: 10 يوليو نهاية الحق في توزيع أسهم أبوظبى الإسلامى

«أكت فاينانشال» تعلن بدء تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.