تعاون بين «مصر للمعلوماتية» وجامعة «لانكستر» لإطلاق برنامج «iSkills» للتطوير المهني

كتبت:ريهام علي

أطلقت جامعة مصر للمعلوماتية، بالتعاون مع جامعة لانكستر، برنامج iSkills للتطوير المهني، بتمويل من المجلس الثقافي البريطاني. وينظَم البرنامج بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 18 أغسطس إلى 9 أكتوبر، وآخر موعد للتقديم في البرنامج يوم 10 أغسطس

تمكين الشباب

ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات والخبرات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في سوق العمل، ويستهدف حديثي التخرج، لا سيما خريجي كليات الأعمال على مستوى الجمهورية، الذين أتموا دراستهم الجامعية في عام 2023 أو ما بعده وحصلوا على تقدير “جيد” على الأقل، وكذلك طلاب السنة النهائية.

سد الفجوة

وتم تصميم البرنامج لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، ويبدأ بالمستوى الأساسي ويشمل التدريب على مهارات الاستعداد لسوق العمل، ثم يتدرج للمستوى المتقدم ويغطي مجالات تكنولوجية، هي تحليل البيانات، بدءً من المهارات الأساسية للتعامل مع البيانات وحتى التقنيات المتقدمة لتصور البيانات. ويشمل التدريب أيضًا مجموعة من المهارات الشخصية، مثل التواصل بين الأفراد، والقيادة، والعمل الجماعي، وممارسات الاستدامة.

تطبيق المهارات
وينتهي البرنامج بمشروع تخرج، يقوم فيه المتدربون بتطبيق المهارات التي اكتسبونها خلال فترة التدريب لحل تحديات واقعية في بيئة العمل، لإثبات جاهزيتهم للنجاح المهني. وفي نهاية التدريب، يحصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج التدريبي.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. والجامعة هي مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية على أعلى مستوى لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرا ايضا:

وزير الاتصالات : نرحب بالتعاون الصينى الأفريقى للوصول إلى أفريقيا الرقمية

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية تعمل بتصنيع «الهواتف المحمولة» و«كابلات لألياف الضوئية» خططها التوسعية بمصر

المصرية للاتصالات «وي» تتعاقد مع «السويدي للتنمية الصناعية» لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وحلول المدن الذكية بمدينة السخنة «360»

بناء قدرات 432 طالبا من 5 جامعات فى مجال الذكاء الاصطناعى بالتعاون بين «الاتصالات» و«دل تكنولوجيز»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.