«بلتون» : تتوقع تحسنًا في العجز التجاري لمصر إلى 4.3% في العام المالي المقبل

كتب:مصطفى عيد

توقعت وحدة بحوث بلتون تحسنًا في العجز التجاري لمصر إلى 4.3% في العام المالي المقبل، مدعومًا بانتعاش التحويلات المالية إلى 30 مليار دولار.

التحويلات المالية

وأضافت بلتون في مذكرة بحثية جديدة أعدتها علياء ممدوح، كبيرة الاقتصاديين، أن التحويلات المالية من المصريين العاملين بالخارج شهدت انتعاشًا قويًا بعد إزالة تشوهات سوق الصرف، حيث بلغت 2.2 مليار دولار في أبريل و2.7 مليار دولار في مايو، بزيادة تقارب 74% على أساس سنوي مع عودة التدفقات إلى القنوات الرسمية.

وتتوقع بلتون انتعاشًا قويًا في التحويلات المالية إلى 30 مليار دولار في العام المالي المقبل، مقابل 22.8 مليار دولار في العام المالي الحالي، مما سيساعد، إلى جانب زيادة إيرادات السياحة إلى 15.8 مليار دولار، في تعويض ضعف إيرادات قناة السويس.

وتشير توقعات بلتون إلى تعافي حركة الملاحة في قناة السويس في النصف الأول من العام المالي المقبل، مما يؤدي إلى إجمالي إيرادات قدرها 6.6 مليار دولار في العام المالي المقبل، مقابل 6.8 مليار دولار في العام السابق.

وبشكل عام، تتوقع بلتون انخفاض العجز التجاري بمقدار 6 مليارات دولار إلى 15.6 مليار دولار، مقارنة بـ 21.6 مليار دولار في العام المالي الحالي، والذي شهد اتساعًا كبيرًا في العجز التجاري مع تحول ميزان التجارة النفطية إلى عجز قدره 7.7 مليار دولار، مقابل فائض قدره 0.4 مليار دولار في العام المالي السابق.

اقرا ايضا:

مكاسب محدودة لأسهم «بلتون» و «إي إف جي» ببورصة مصر الإسبوع الماضي

«بلتون لرأس المال المخاطر» تقود جولة تمويلية لزيادة رأسمال «بيردنست» للتكنولوجيا العقارية

«بلتون» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحصل على ترخيص ممارسة النشاط من «الرقابة المالية»

«بلتون» : مصر تتمتع باحتياطيات نقدية كافية لتغطية احتياجاتها التمويلية

«بلتون» : الجنيه المصري يتداول بأقل من قيمته بنسبة 30%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.