«روساتوم» الروسية ترغب بالاستثمار بشركات تابعة ل«قطاع الأعمال» المصري

كتبت:ريهام علي

أبدى وفد شركة “روساتوم” الروسية  العاملة في مجال الطاقة والتكنولوجيا النووية اهتماما بعدد من فرص الشراكة والاستثمار لدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مع مراد أصلانوف مدير المكتب الإقليمي لشركة “روساتوم” الروسية في مصر لبحث سبل التعاون المشترك.

تناول اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية العديدة والواعدة بشركات وزارة قطاع الأعمال العام ومجالات وأشكال الشراكة المتاحة في قطاعات متنوعة، ومنها الطاقة المتجددة والنظيفة والصناعات المعدنية والكيماوية والدوائية.

واستعرض وفد “روساتوم” أنشطة الشركة ومجالات عملها من خلال 300 شركة ومشروعاتها الجديدة وتواجدها في نحو 60 دولة، مؤكدا اهتمام الجانب الروسي بتعزيز التعاون مع مصر، وإعطاءها الأولوية في استراتيجية عمل الشركة، وأن مصر تعد بوابة للنفاذ إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

القطاع الخاص

من جانبه أشاد المهندس محمد شيمي بالعلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع بين مصر وروسيا، مؤكدا اهتمام الوزارة وترحيبها بتعزيز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي وجذب الاستثمار بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا، ومشيراً إلى التسهيلات والحوافز التي توفرها الدولة لدعم وتشجيع المستثمرين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

اقرا ايضا:

ارتفاع صافي أرباح «الاتحاد للطيران» إلى 232 مليون دولار خلال النصف الأول من2024

مصر و لاتفيا تبحثان تعزيز التعاون فى مجالات «التحول الرقمى» و«التعهيد»

البنك المركزي: تراجع معدل التضخم الأساسي إلى 24.4% يوليو الماضي

«إعمار» تحقق مبيعات بأكثر من 8 مليارات دولار خلال النصف الأول من 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.