توقيع اتفاقية بين«القومي للاتصالات» و«زيرو سبلويت» للتعاون في مجالات التدريب العملي والوظيفي

كتبت:ريهام علي

وقّع المعهد القومي للاتصالات اتفاقية مع شركة “زيرو سبلويت” المتخصصة في مجال الأمن السيبراني للتعاون في مجالات التدريب العملي والوظيفي، والاستشارات، والأبحاث العلمية والعملية.

الكفاءات التقنية

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في إعداد المادة العلمية لتطوير الكفاءات التقنية لتلبية احتياجات سوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتطلباته وفقًا للتقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات، إلى جانب توفير تدريب وظيفي، وتقديم دورات توعوية في مجالات الأمن السيبراني والتقنيات المتقدمة لدعم الطلاب بالمراحل العمرية المختلفة وشباب الخريجين في فروع المعهد في مختلف محافظات.

كوادر مؤهلة

ويأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل المحلي والعالمي وفقًا لأحدث التكنولوجيا الرقمية المستخدمة في الوقت الحالي، وتأكيدًا لنجاح منظومة التدريب المستمر التي ينتهجها المعهد القومي للاتصالات وحرصه على توفير التدريب النظري والعملي والوظيفي للشباب المصري.

وجدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو مؤسسة علمية وتعليمية وبحثية مرموقة تقدم برامج تدريبية وخدمات تعليمية عالية الجودة، مستهدفًا الأسواق المحلية والإقليمية، كما يضم مختبرات مجهزة على أعلى مستوى.

والمعهد معتمَد من شركة “سيسكو” العالمية بوصفه أحد مراكز التدريب التابعة لأكاديمية “سيسكو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات على مستوى المنطقة والعالم.

اقرا ايضا:

بنك الكويت الوطنى: استمرار تباطؤ التضخم الأساسي بمصر يعزز توقعات خفض الفائدة

«محمد كيوان» مع «أسامة كمال» يرصد استخدامات جديدة للتوقيع الإلكتروني في يد كل مواطن

«القومي لتنظيم الاتصالات»: اطلاق برنامج نحن نبتكر «WE Innovate» معسكر الأمن السيبراني

«سايبر إكس (CYBERX)» تتعاون مع  المعهد القومى للاتصالات لتقديم دورات توعوية في مجالات الأمن السيبرانى‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.