«هيونداى» العالمية تعلن بدء تعاونها مع شركة «ETC» للالكترونيات فى مصر

مليار جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية2024

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة هيونداى العالمية للأجهزة المنزلية عن تعاقدها و بدء تعاونها مع شركة ETC (اليفين للاليكترونيات) بدءا من العام الحالى 2024، بحضور كيم مدير عام المكتب الاقليمى للعلامة التجارية هيونداى.
وأشار أحمد ابو كرم الرئيس التنفيذي لشركة ETC خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أن الشركة تستهدف خلال ال 12 شهر المقبلة تحقيق مبيعات تصل ما يقرب مليار جنيه.
وأضاف أن الشركة تستهدف الاستحواذ على 10% من السوق المصري السوق .

وأكد أن التوقيت دخول السوق المصري هو توقيت مناسب حيث أن السوق يتغير ويتشكل ولابد حاليا لحجز مكان حتى يستقر السوق.

وأشار إلى أن السوق المصري هو بوابة لافريقيا والشرق الأوسط كذلك تستهدف الشركة بالتعاون مع هيونداي الكورية أن يتم التصدير للسوق الأوروبي من خلال السوق المصري.
وردا على سؤال بشأن امكانية إقامة مصنع للأجهزة الكهربائية في مصر قال إن الشركة سوف تقوم باستيراد المكونات ،وتجميعها داخل مصر مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول بنسبة المكون المحلي إلى 60%،
وأضاف هناك منافسة في السوق المصرية شديدة، ولكن هيونداي لديها خبرة كبيرة لتوفير منتجات بأعلى جودة تتناسب مع الأسعار المطروحة،لافتا إلى أنه سيتم طرح المنتجات بأسعار أقل بنسبة تتراوح من 7 إلى 12% عن نظيرتها في السوق المصري وسيتم طرح المنتجات على 3 مراحل.
وتابع  أبو الكرم تضم المرحلة الأولى طرح التلفزيونات بجميع أحجامها والتكيفات بأحمالها المختلفة ،والسخانات.
منوها بأن الشركة تستهدف بنهاية العام طرح 60 ألف شاشة تلفزيون و12 ألف تكييف و15 ألف سخان.
وأضاف أن المرحلة الثانية تضم طرح منتجات المطبخ والمكانس والخلاطات، فيما تضم المرحلة الثالثة طرح الأجهزة الكبيرة.
وأوضح أن الشركة لديها في مصر شركات شقيقة تقوم بتصنيع الأجهزة المنزلية لها وإلى الغير، مشيرا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى الأعتماد عليها وعلى أساس رد الفعل حيتم تحديد الاستثمارات التى سوف تضخها الشركة في السوق.

من جانبه قال مصطفى عويضة رئيس القطاع التجاري بشركة أي تي سي للإلكترونيات، إن سوق الأجهزة المنزلية في مصر يشهد تحقيق معدلات نمو قوية، حيث أنه من المتوقع أن يحقق السوق خلال الفترة من 2024-2029 معدل نمو سنوي مركب قدره 9.32%.

وأوضح أنه من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 10.57 مليار دولار بحلول عام 2029.
وأضاف عويضة انه وفقا للدراسات الدولية، فإنه من المتوقع أن يصل حجم الأجهزة المنزلية إلى 71.8 مليون وحدة بحلول عام 2029.

وذكر أنه من المتوقع أن تبلغ الإيرادات في سوق الأجهزة المنزلية في مصر حوالي 6.77 مليار دولار بنهاية العام الجاري، منوها بأن قطاع الأجهزة الكبيرة هو الأكبر في السوق لعام 2024 بحجم سوق يبلغ 4.31 مليار دولار.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تساهم المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 9.9% من إجمالي الإيرادات في سوق الأجهزة المنزلية بمصر.
وأشار عويضة إلى أن الطلب على الأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة في مصر يتزايد بشكل مطرد بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء والمبادرات الحكومية التي تعزز الاستدامة.

ونوه بأنه من المتوقع أن يكون قطاع الغسالات أكبر مساهم في نمو السوق ويستحوذ على أكبر حصة من السوق خلال الفترة المتوقعة على خلفية زيادة الوعي بالنظافة الشخصية وزيادة القوة الشرائية بين المستهلكين. من ناحية أخرى، من المتوقع أيضًا أن يكتسب قطاع مكيفات الهواء قوة جذب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتغير أنماط الحياة

اقرا ايضا:

الحكومة المصرية تقرر تعليق فرض الضريبة العقارية على المصانع

«كريم عوض» و «سعيد زعتر» ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

«محمد الأتربي» ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.