منصة «Tether» للأصول الرقمية تستثمر 3 مليون دولار في شركة «Kem» الكويتية للتكنولوجيا المالية

لتوسيع الخدمات المالية الرقمية في الشرق الأوسط

كتب:مصطفى عيد

جمعت شركة Kem، للتكنولوجيا المالية ومقرها الكويت، 3 ملايين دولار في تمويل أولي من Tether، أكبر شركة في صناعة الأصول الرقمية.

ستساهم هذه الصفقة التاريخية في تسريع اعتماد الدولار الرقمي في المنطقة، حيث تجمع بين التزام Tether بتوسيع الخدمات المالية الرقمية وريادة Kem في مجال المدفوعات في الوقت الحقيقي عبر منطقة الخليج.

وأكد سيث صادق، الرئيس التنفيذي لشركة Kem ، أهمية هذا التعاون، قائلاً: “هذه الشراكة مع Tether هي واحدة من أهم التطورات في صناعة العملات الرقمية اليوم.

ستجسر الوصول إلى الخدمات المالية اللامركزية، وتحسن حياة الملايين، وتوفر حماية ضد التضخم المفرط وتقلبات العملة للأشخاص في المناطق التي تواجه تحديات اقتصادية”.

وأبرز باولو أردوينو، الرئيس التنفيذي لشركة Tether، الطابع الاستراتيجي للاستثمار، مشيرًا إلى أن “استثمارنا في تطبيق Kem يعزز مهمة Tether في تعزيز الشمول المالي والاستقرار، نحن نعتقد أن الجميع يجب أن يكون لديهم الوسائل لحماية أنفسهم من التضخم مع الاستمتاع بالوصول غير المقيد إلى الخدمات المالية. يسهل نظام Kem الوصول إلى النظام المالي، مما يتماشى تمامًا مع هدفنا في تعزيز الحرية المالية للجميع”.

توسع استراتيجي

يمثل هذا الاستثمار توسعًا استراتيجيًا لتيتر في سوق الشرق الأوسط من خلال Kem، مما يشير إلى الانفتاح المتزايد للكويت على الاستثمارات الأجنبية والجهود المبذولة لمواءمة أداء الاستثمار الأجنبي المباشر مع جيرانها في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

نظام لا مركزي

وأعرب جورج شيشوعا، الرئيس المالي لشركة Kem، عن حماسه للشراكة، قائلاً: “تبني Tether نظامًا بيئيًا لامركزيًا لخدمات المستهلك اليومية. نحن نرى أن نظامهم البيئي يمهد الطريق إلى عالم أكثر توزيعًا عادلًا، وتشعر Kem بسعادة بالغة لكونها جزءًا من هذا المستقبل، يمثل هذا التعاون خطوة رئيسية في مهمة كيم لتحويل منطقة الخليج إلى اقتصاد نقدي رقمي”.

تأتي الشراكة في وقت محوري بالنسبة لـ Tether، التي تجاوز حجم تداولها على مدار 24 ساعة حجم تداول كل من البيتكوين والإيثريوم وسولانا وUSDC، وفي النصف الأول من عام 2024 وحدها، أعلنت Tether عن ربح صافٍ قدره 5.2 مليار دولار.

اقرا ايضا:

العضو المنتدب لـ «ريبورتاج العقارية» ضمن أفضل 50 رائداً في قطاع العقارات بالإمارات

قطر تطرح تراخيص الخدمات البريدية للاستشارة العامة

«أوراسيا كابيتال» تستثمر في 7 شركات ناشئة عبر برنامج «ساندبوكس»

سلطنة عمان تستعد لإطلاق منصة البيانات المفتوحة بنهاية العام الحالى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.