سلطان الجابر: توجيهات من القيادة السياسية بمضاعفة الاستثمارات الإماراتية في قطاع الغاز بمصر

انجاز 4 جيجا وات خلال عام

كتبت:ريهام علي

 أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات أن بلاه لديها رغبة لتطوير عدد من مشروعات الغاز.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم لبحث سبل تعزيز أوجه ومجالات التعاون المُشتركة بين جمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات.

وأضاف الجابر هناك توجيهات من القيادة السياسية بإنجاز 4 جيجا وات في خلال عام واحد، وسنعمل على تحقيق ذلك،

وأشار إلى أن الأجندة الصناعية مهمة جدًا، وتخصيص الأراضي للصناعة المصرية الإماراتية مهمة جدًا، مضيفًا: لدينا مشروعان مهمان حاليًا، الأول: مشروع تصنيع الألواح الشمسية، والثاني: مشروع البطاريات لتخزين الطاقة المتجددة، قائلاً: “لدينا شراكات مع مصنعين كبار، ونحن على استعداد لدراسة أي مشروعات أخرى مع نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية بما يخدم استراتيجية الصناعة في مصر”.

وأكد على الاهتمام الخاص الذي يوليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للشقيقة مصر، قائلاً: “نحن اليوم موجودون هنا لمتابعة ما تم مناقشته واستعراضه خلال الاجتماع السابق، وتحديد الخطوات القادمة لأجندة الأعمال التنفيذية خلال الفترة القادمة”.

من جانله أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه متابعة لما تم مناقشته وطرحه من موضوعات وملفات خلال الاجتماع السابق، عملت مجموعات وفرق العمل المشتركة من الجانبين المصري والإماراتي بشكل تفصيلي أكثر على هذه الملفات التي من شأنها دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بملفات الصناعة، والطاقة، والكهرباء، والاستثمار، لافتاً إلى قيام نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، والزملاء من الوزراء المعنيين بالإشراف على ما تم عقده من لقاءات واجتماعات في هذا الصدد، ومتابعة ذلك مع نظرائهم من الجانب الإماراتي.

وتطرق إلى نتائج الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات، إلى مصر مُؤخراً، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لأخيه سمو الشيخ، حيث تضمنت هذه النتائج التأكيد على أهمية العمل على سرعة تفعيل المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها.

اقرا ايضا:

“نتورك إنترناشيونال” تتعاون مع “سيتي بنك” لتعزيز حلول المدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا

«جولد بيليون» تكشف أسباب تسجيل سعر الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد

«المقاولون العرب» توقع عقود أعمال جديدة في ليبيا

استقرار في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال التعاملات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.