شبكة «تأهيل» تدعم مشروع «ارتقاء» لبناء قدرات ذوي الإعاقة في مجال التسويق الرقمي

كتبت:ريهام علي

تدعم الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة (تأهيل)، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البرنامج التدريبي الذي يقدمه مشروع “ارتقاء” التابع لمؤسسة غيث للتنمية المجتمعية، لتطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التسويق الرقمي. ويستمر البرنامج التدريبي ستة أسابيع وينظَم تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

مبادرة مجتمعية

ومشروع “ارتقاء” هو مبادرة مجتمعية تهدف إلى تحسين الفرص التعليمية والمهنية للأفراد ذوي الإعاقة. ويوفر المشروع فرص تعلّم مجانية وتدريب عالي الجودة لذوي القدرات الخاصة مما يمكّنهم من تطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في سوق العمل.

ويتمثل دور شبكة تأهيل في إتاحة هذه الخدمة على المنصة الخاصة بها، واختيار المتدربين للالتحاق بالتدريب، إلى جانب دعم البرنامج التدريبي.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التضامن الاجتماعي بشأن إدارة خدمات المنصة الإلكترونية للشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وتشغيلها ونشرها، وتفعيل دورها بوصفها إحدى المبادرات المجتمعية التي تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتساهم في بناء قدراتهم الرقمية لتأهيلهم لسوق العمل، ذلك ضمن جهود التعاون المستمر بين الوزارتين لتبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتيسير نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات، بمشاركة من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.

جدير بالذكر أن الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة تأسست بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة العمل بهدف تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص التدريب والتأهيل والتوظيف المتاحة وفقًا للمنطقة السكنية ونوع الإعاقة والمؤهل الدراسي. وتسهم الشبكة في إيجاد فرص للتدريب العملي تناسب احتياجات ذوي الإعاقة وقدراتهم، إضافة إلى مساعدتهم على التعامل مع الحلول والتطبيقات التكنولوجية لتسهيل حياتهم اليومية.

اقرا ايضا:

مؤسسة «شباب القادة»و«المصرية للاتصالات» يبحثان المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة

«بنك الإمارات دبي الوطني» يعقد شراكة مع «بي زيرو كربون» لتعزيز ثقة العملاء بأسواق الكربون

صادرات مصر السلعية تتجاوز 24 مليار دولار خلال 7 شهور من 2024

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قراراً بتجديد تعيين حسن عبد الله محافظًا للبنك المركزي لمدة عام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.