مركز «البلوكشين» بأبوظبي و «Gate Ventures» يطلقان صندوق للاستثمار في شركات «Web3» بقيمة 100 مليون دولار

كتب:مصطفى عيد

أطلق مركز البلوكتشين Blockchain Center بالإمارات، وشركة Gate Ventures، الذراع الاستثماري لشركة Gate.io، صندوقًا استثماريًا بقيمة 100 مليون دولار، صندوق استثمار Falcon Gate Ventures، للاستثمار في شركات Web3 الناشئة المبتكرة في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة.

تمثل هذه المبادرة المشتركة خطوة عالمية لدعم رواد ومطوري تقنية الويب 3 الملتزمين بإعادة تشكيل العالم الرقمي.

تعمل “جيت فينتشرز” ومركز البلوكشين بأبوظبي على توحيد خبراتهما ومواردهما لدعم المواهب الشابة من المناطق الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صُمم صندوق Falcon Gate Venturesلتعزيز البنى التحتية والتطبيقات اللامركزية ولتسريع اعتماد التقنيات الرائدة.

الابتكارات التقنية

سيدعم الصندوق مشاريع ذات إمكانات عالية في جميع أنحاء العالم، مع التركيز المستهدف على الابتكارات التقنية في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية ومناطق رئيسية أخرى.

الويب3
من المتوقع أن تحفز هذه المبادرة النمو داخل منظومة الويب 3 العالمية، وتعزز التنمية الاقتصادية، وتُرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رئيسي في الاقتصاد الرقمي الدولي.

تعزيز الابتكار

سيعمل صندوق Falcon Gate Ventures بشكل وثيق مع السلطات التنظيمية الدولية لتطوير أطر عمل تعزز الابتكار وتضمن حماية المستخدمين على الصعيد العالمي.

قال عبد الله، الرئيس التنفيذي لمركز البلوكشين بأبوظبي: “كان اختيار “جيت فينتشرز” كشريك لنا في هذا الصندوق المشترك قرارًا طبيعيًا بالنسبة إلينا، تجلب “جيت فينتشرز” ثروة من الخبرة وسجل حافل بالإنجازات في مجال البلوكشين والأصول الرقمية، إن خبرتهم العميقة في القطاع، إلى جانب نهجهم الاستثماري المبتكر، تتوافق تمامًا مع رؤيتنا في مركز البلوكشين بأبوظبي”.

مشاريع البلوكشين

وأضاف”نعتقد أنه بإمكاننا معًا خلق تآزر قوي يدفع قدما بمهمتنا لدعم وتوسيع نطاق مشاريع البلوكشين الواعدة، تشاركنا “جيت فينتشرز” التزامنا بتعزيز التقنيات المتطورة، ومع شبكتهم العالمية ورؤاهم، نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستسرع من اعتماد وتأثير ابتكارات البلوكشين، سواء في الإمارات العربية المتحدة أو على الصعيد الدولي.”

لا يعد Falcon Gate Ventures مجرد التزام مالي، بل هو مسعى استراتيجي يوفر موارد متنوعة لرعاية مؤسسي الويب 3 الذين لديهم تطلعات عالمية. وبالاستفادة من الشبكة الواسعة والخبرة لكل من “جيت فينتشرز” ومركز البلوكشين، يسعي Falcon Gate Ventures إلى اكتشاف ودعم المشاريع التي من المقرر أن تشكل مستقبل تقنية البلوكشين والأصول الرقمية.

وقال كيفن يانج، الشريك الإداري في “جيت فينتشرز”: “يمثل Falcon Gate Ventures خطوة مهمة في مهمتنا لدفع عجلة ابتكارات البلوكشين العالمية، بالشراكة مع مركز البلوكشين بأبوظبي، نستثمر في المستقبل الرقمي، ودعم الأفكار التحويلية عبر القارات”.

اقرا ايضا:

منصة «Mithu» السعودية تجمع نصف مليون دولار لتعزيز برنامج ولاء العملاء بقيادة «Adaverse»

محكمة دبي تقضى بشرعية منح الرواتب بالعملات الرقمية

«بنك القاهرة» يعلن إطلاق شريحة «Tharwa ELECT» لكبار العملاء

«المركزي الإماراتي»: 243 جهاز صراف آلي دخل الخدمة خلال 15 شهرا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.