«كيبر» الإماراتية الناشئة للتكنولوجيا العقارية تستهدف طرح أسهمها بالبورصة خلال عامين

المصدر:وكالات

كشف الشريك المؤسس بشركة «كيبر» الإماراتية للتكنولوجيا العقارية الناشئة، إن شركته تسعى لطرح أسهمها العام بأسواق المال سواء محليُا أو إقليميا خلال العامين المقبلين، لافتاً إلى أن دول الخليج ومصر توفر فرصًا استثمارية واعدة.

وأكد وليد شهابي، في تصريحات نقلها موقع «معلومات مباشر» إن من أهداف الشركة الرئيسية من الطرح العام لأسهمها ضخ المزيد من الأموال الناتجة عن الاكتتاب في تقديم خدمة أفضل لعدد أكبر من المستأجرين من خلال تسهيل دفعات الإيجار الشهرية، وإضافة المزيد من الميزات إلى تطبيقاتها، وتعزيز تجربة كل من الملاك والمستأجرين.

وأشار شهابي إلى أن شركته ترى فرصًا واعدة بالتوسع بدول الخليج ومصر إلا إنها سقوم بالتوسع بدول المنطقة حاليًا قبل التوسع في مصر.

وأكد وليد شهابي أن المنطقة تشهد حالياً نمواً ملحوظاً لمجال الشركات الناشئة ومن المتوقع أن يصبح الشرق الأوسط، وخاصة إمارة دبي، مركزاً رئيسياً للتوسع الاقتصادي بسبب سلامتها واستثماراتها الضخمة والحوافز الحكومية ودعم المواهب.

كما أكد شهابي أن الشركة لاتسعى حالياً للعمل على أخذ تمويل جديد إلا في حال وجود فرصة مستقبلية تتطلب ذلك.

وأعلنت شركة “كيبر” الإماراتية، في مايو الماضي، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار، كما وقعت حينها اتفاقية للحصول على 30 مليون دولار على شكل صكوك تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة “فرانكلين تمبلتون للاستثمار”، ليصل بذلك إجمالي رأس المال الذي جمعته إلى أكثر من 40 مليون دولار.

وتأسست شركة “كيبر” الناشئة للتقنية العقارية بدبي في عام 2022. وهي عبارة عن منصة رقمية لإدارة المحافظ العقارية للمستثمرين ومالكي العقارات. وتعتزم الشركة باستثمار الأموال الجديدة في رقمنة تجربة الإيجار بدولة الإمارات.

يذكر أن دولة الإمارات المرتبة الأولى تصدرت عالمياً في 20 من مؤشرات ممكنات الجاهزية لفرص المستقبل، والمرتبة 23 عالمياً، والأولى عربياً في اقتناص فرص قطاعات المستقبل بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة.

وذلك وفقاً لنتائج النسخة الأولى من تقرير “المؤشر العالمي للفرص المستقبلية” لعام 2024، الصادر عن مؤسسة “نيوزويك فانتج” العالمية، ومجموعة “هورايزون” السويسرية للأبحاث والذي صدر في يناير الماضي.

كما حققت حكومة دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في الاستجابة للمتغيرات، والمرتبة الثانية عالمياً بعد سنغافورة في مؤشر الرؤية المستقبلية، متقدمة على كل من بريطانيا وكوريا الجنوبية.

وحققت المرتبة الثانية عالمياً في دعم الحكومة لبيئة ريادة الأعمال متقدمة على كل من سنغافورة وسويسرا والولايات المتحدة والدنمارك، وجاءت في المرتبة الثالثة عالمياً في التخطيط المستقبلي بعيد المدى والاستراتيجية المستقبلية للحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.