بدون إدخال «OTP»..بنك الكويت الوطني يطلق خدمة تأكيد عمليات الدفع من خلال الموبايل

لأول مرة في الكويت

كتب: محمد بدوي

أعلن بنك الكويت الوطني عن إطلاق خدمة جديدة تسمح للعملاء بتأكيد عمليات الدفع عبر الإنترنت من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، ليكون بذلك أول بنك يطلق هذه الخدمة في الكويت.

الدفع عبر الإنترنت

ولفت البنك إلى أن الخدمة الجديدة توفر طريقة سهلة وسريعة وآمنة لإتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت، موضحاً أنه مع خدمة الوطني للتسوق الآمن، بات بإمكان العملاء تأكيد جميع عمليات الدفع التي تتم عبر الإنترنت مباشرة وبكل سهولة من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل دون الحاجة لإدخال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP).

السحب الآلى

وبين أن الخدمة مُتاحة لحاملي بطاقة الوطني للسحب الآلي (تشمل عمليات الدفع الدولية فقط)، وبطاقة العملة الأجنبية الوطني مسبقة الدفع، وبطاقة العملات المتعددة الوطني مسبقة الدفع، مشيراً إلى أنه للاستفادة من هذه الخدمة يجب على العملاء تفعيل خدمة إشعارات الوطني.

الاشعارات

وأوضح البنك أنه في حال تفعيل العميل لخدمة الإشعارات ورغبته في تأكيد عملية الشراء من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، سيصله إشعار عبر خدمة إشعارات الوطني، وسيتم توجيهه عند الضغط على الإشعار إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل لإتمام عملية الدفع من خلال اتباع خطوات سهلة، لافتاً إلى أنه في حال لم تكن خدمة إشعارات الوطني مفعّلة لدى العميل، يجب عليه الدخول إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل واتباع الخطوات المطلوبة لتأكيد عملية الدفع.

أفضل المنتجات

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال مدير منتجات البطاقات في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني، بدر الجناح: “نحرص في بنك الكويت الوطني دائماً على تقديم كل ما هو جديد لعملائنا، ونسعى باستمرار لتوفير أفضل المنتجات والخدمات وأكثرها أماناً وتطوراً، والتي تتناسب مع احتياجات العملاء وتلائم أنماط حياتهم المختلفة”.
وأكد الجناح أن الوطني يواصل تعزيز تفوقه الرقمي عبر ما يقدمه من خدمات من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، الذي بات يعتمد عليه العملاء بشكل كبير في إتمام معاملاتهم المصرفية، وذلك في إطار سعي البنك الدائم إلى توفير تجربة مصرفية رقمية رائدة لا تلبي احتياجات عملائه فقط، بل تفوق توقعاتهم.

إدارة الأموال

ويهدف البنك من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل إلى إتاحة فرصة آمنة للعملاء لإدارة أموالهم بكل سهولة وفي أي وقت، حيث يتيح لهم إجراء المعاملات المصرفية المختلفة ومنها فتح حساب جديد، الاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية.

كما تتيح الاطلاع على مجموع نقاط مايلز الوطني ونقاط برنامج مكافآت الوطني، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، فضلاً عن تحديد مواقع فروع الوطني ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت وتحديث البيانات الشخصية وغيرها من الخدمات.
ويمكن للعملاء بسهولة تنزيل برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل المتوفر حالياً على متجر آبل Apple Store ومتجر جوجل بلاي Google Play، وكذلك متجر هواوي Huawei App Gallery.

اقرا ايضا:

«السياحة المصرية» تطلق الحجز الإلكتروني للتذاكر لـ 22 موقعاً أثريا

البنك المركزي المصري يوجه بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي الـ «ATM»

مجموعة «BKN301» تطلق حلول «BaaS Orchestrator» للدفع الإلكتروني لتعزيز بيئة التكنولوجيا المالية وزيادة دخل البنوك التقليدية في المنطقة

«البورصة» توافق على زيادة رأسمال «البنك المصري لتنمية الصادرات» إلى 20 مليار جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.