استثمارات شركات التكنولوجيا المالية السعودية ترتفع 360% إلى 62 مليون دولار بالنصف الأول 2024

كتب:مصطفى عيد

شهد قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا في النصف الأول من عام 2024، حيث وصلت قيمة الاستثمارات التى جمعتها الشركات الناشئة في هذا القطاع إلى 62 مليون دولار أمريكي، ما يمثل زيادة بنسبة 360% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتوزعت هذه الاستثمارات على تسع جولات تمويل، دعمت شركات ناشئة في مجالات التكنولوجيا المالية المختلفة، مثل الثروة التكنولوجية والمدفوعات والتمويل البديل وذلك وفقًا لرصد أجراه موقع فينتك ميدل إيست.

وسلط التقرير الضوء على بعض أكبر جولات التمويل التي حصلت عليها شركات التكنولوجيا المالية السعودية في النصف الأول من عام 2024.

1. Moyasar: حصلت شركة Moyasar، المتخصصة في حلول الدفع الرقمي، على 21 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري في شهر مارس. ستساهم هذه الجولة في تعزيز منتجات Moyasar وتوسيع نطاق خدماتها.

2. Abyan Capital: جمعت شركة Abyan Capital، المتخصصة في الاستشارات المالية الآلية، 18 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من نوع Series A. سيتم استخدام هذه الأموال لتطوير منصة Abyan Capital وتوسيع مجموعة منتجاتها المالية.

3. Simplified Financial Solutions Company (SiFi): حصلت SiFi على 10 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري بقيادة Sanabil Investments. ستستخدم SiFi هذه الأموال لتطوير عروضها وتعزيز مكانتها كحلول رائدة لإدارة النفقات في المملكة العربية السعودية.

4. Buildnow: جمعت شركة Buildnow، المتخصصة في حلول “البناء الآن، الدفع لاحقًا”، 9.4 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري. ستستخدم Buildnow هذه الأموال لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز مكانتها في سلسلة التوريد للبناء.

5. Madfu: حصلت شركة Madfu، المتخصصة في خدمات “الشراء الآن، الدفع لاحقًا”، على 3.2 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري. ستستخدم Madfu هذه الأموال لتوسيع نطاق خدماتها وقطاعاتها المستهدفة.

6. Rakeez Capital: جمعت شركة Rakeez Capital، المتخصصة في حلول التمويل المبتكرة، 2 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري. ستستخدم Rakeez Capital هذه الأموال لتطوير حلولها المالية والتكنولوجيا الاصطناعية.

7. Rabeh Financial: جمعت الشركة 800 ألف دولار أمريكي في جولة تمويل استثماري، وهى متخصصة في خدمات التمويل الجماعي وتبادل الأسهم، تم إغلاق هذه الجولة خلال معرض LEAP 2024 بالتعاون مع شركة Mjalis Investment Company وعدد من المستثمرين ، مما منح الشركة تقييمًا بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي.

اقرا ايضا:

مجموعة «QNB» تحصل على لقب أفضل مزود لخدمات تمويل التجارة في قطر من مجلة جلوبال تريد ريفيو

57 ترخيصا لمقار إقليمية لشركات أجنبية في السعودية في 3 أشهر

«السعودية» تستحدث 3 فئات جديدة لرخص وتأشيرات العمالة الأجنبية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.