الرئيس التنفيذي لبنك QNB: البنك المركزي المصري ترك حرية وضع حدود للسحب بالنقد الأجنبي للبنوك منذ 15 أبريل الماضي

خاص:FinTeh Gate
قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB مصر إن البنك المركزي المصري ترك منذ 15 أبريل الماضي 2024 حرية وضع حدود على عمليات سحب النقد الأجنبي سواء اليومية أو الشهرية لكل بنك على حده يقررها وفقا لما يراه ويضعه مجلس إدارته من ضوابط.

شاهد التصريح بالصوت

وأضاف بدير في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم إن البنك المركزي كان قد قرر في 15 أبريل الماضي، رفع حدود السحب اليومية بالجنيه من 150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه،كما رفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM من 20 ألف جنيه إلى 30 جنيه.

وأوضح أن القرار وقتها تضمن أيضا ترك الحرية الكاملة لكل بنك لوضع حدود السحب بالعملة الأجنبية، مشيرا إلى أن هذه الحدود يتم وضعها طبقا لقواعد معروفة منها قواعد الالتزام وإعرف عميلك وطبيعة النشاط الاقتصادي الخاص به والايداعات والسحوبات وغيرها وهذه هي القواعد الدولية المعمول بها.

وأكد أن البنك المركزي لم يتدخل بوضع حدود سحب على النقد الأجنبي بالبنوك، بدليل أن كل بنك في مصر لديه حدود سحب مختلفة عن أي بنك أخر، كما أن كل بنك لديه نظام تدريجي في الموافقات على عمليات السحب سواء لمدراء الفروع واللجان الخاصة وهذا النظام يختلف من بنك لأخر.

كما أكد الرئيس التنفيذي لبنك QNB على أن ما تم تداوله اليوم من أنباء عن توجيه البنوك المركزي للبنوك بوضع حدود لعمليات سحب النقد الأجنبي، غير صحيح وهو ما أكده بيان البنك المركزي اليوم الذي أوضحانه لم يتم مراعاة للدقة في نقل المعلومة وتم تداول النبأ بشكل غير صحيح.

شاهد التصريح:

https://web.facebook.com/watch/?v=8195045273875263

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.