شراكة بين “بنك المارية المحلي” الرقمي و “الجامعة الأمريكية” في الإمارات

لتقديم برامج التطوير الأكاديمية والمهنية لطلبة الجامعة

كتب: محمد بدوي

وقّع بنك المارية المحلي، البنك الرقمي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الإمارات، بهدف تقديم برامج التطوير الأكاديمية والمهنية لطلبة الجامعة.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية تماشيًا مع رؤية حكومة دبي التي تهدف إلى تطوير نطاق التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة لتحسين الدرجات الأكاديمية والمهارات والكفاءات المهنية المطلوبة لموظفي حكومة الإمارات العربية المتحدة ورفع أدائهم إلى مستويات جديدة.

وتسعى الشراكة بين بنك المارية المحلي والجامعة الأمريكية في الإمارات إلى إقامة تعاون حيث يقدم بنك المارية المحلي للطلبة الجامعيين والخريجيين الشباب من الجامعة الأمريكية في الإمارات فرصة التسجيل في برامج تعليمية (تطوير أكاديمي وتنفيذي) تناسب المتطلبات الاقتصادية لدبي والتي تعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وسيوفر بنك المارية المحلي لطلبة الجامعة الأمريكية في الإمارات إمكانية الانضمام إلى التدريب الداخلي، والمساعدة في التوظيف، والمشاركة في المشاريع الاستشارية والأبحاث المشتركة التي تعزز مهاراتهم في التوظيف.

وستقدم الجامعة الأمريكية في الإمارات لموظفي بنك المارية المحلي المهتمين بمتابعة برامج الدراسات العليا منحًا دراسية جزئية بالإضافة إلى الخصومات على الرسوم الدراسية، بشرط استيفاء شروط القبول ومعايير الحفاظ على المنحة.

أكد الاستاذ الدكتور مثنى غني عبدالرزاق رئيس الجامعة، أن هذا التعاون الاستراتيجي مع بنك المارية المحلي يمتد إلى ما هو أبعد من الفصول الدراسية وذلك من خلال دمج طلاب الجامعة في النظام البيئي المبتكر لبنك المارية المحلي. كما أشار أن الجامعة لا تعمل على تعزيز رحلتهم الأكاديمية فحسب، بل تعدهم أيضًا للتفوق في المشهد الديناميكي لقطاع التكنولوجيا المالية، مما سيكسب الطلاب خبرة عملية تساعدهم على سد الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، وتزويدهم بالمهارات والفرص اللازمة لدفع التقدم والابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية.”

وقال محمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي: “نحن متحمسون للشروع في هذه الرحلة مع الجامعة الأمريكية في الإمارات، إحدى مقدمي البرامج التعليمية المفضلين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نقدم تجارب تعليمية شاملة ومبتكرة للطلبة، تعزّز استعدادهم لمهنهم المستقبلية.

أضاف: “يسعدنا دمج الطلبة الجامعيين في نظام بنك المارية المحلي البيئي حيث يتم منحهم الفرصة للقيام ببرامجهم التدريبية وبدء رحلاتهم المهنية، فيختبرون العمل في البنك الرقمي الرائد والأكثر ابتكارًا في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “يسعدنا أن نزود جيل المستقبل بالمهارات اللازمة وندعمهم بالفرص المناسبة لتحقيق التقدم، ونتطلع إلى تطويرهم ليصبحوا قادتنا والرواد القادمين الذين سيقودون المرحلة التالية من التقدم المالي الرقمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.