جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري يعلن عن وضع تعريف للشركات الناشئة

كتبت: ريهام علي

صرح هاني عماد رئيس القطاع المركزي لاستثمار رأس المال المخاطر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة بأننا نواجه مشكلة في تحديد عدد الشركات الناشئة في مصر لعدم وجود تعريف محدد للشركات الناشئة.

وقال خلال مشاركته في مؤتمر اطلاق التقرير نصف السنوي لشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال إن الجهاز قام بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بوضع تعريف موحد للشركات الناشئة، وسيتم عرضه على مجلس الإدارة قريبا لاعتماده وبناء عليه يمكن تحديد عدد الشركات الناشئة.
وأوضح أننا في حاجة للتفريق بين الشركات الناشئة وبين الشركات الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي سوف يساعد على تحديد الشركات المستهدفة والبرامج التى تحتاجها مؤكدا أن كافة الجهات الحكومية لديها برامج لدعم الشركات الناشئة وبمجرد تحديد التعريف يتم تحديد البرامج المناسبة لهم
جاء ذلك خلال قيام شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال باطلاق تقرير النصف الأول من لقطاع ريادة الأعمال وأهم التوصيات التي تساهم في نمو القطاع.

وأكد أن تقرير انطلاق يمثل نقطة جوهرية وتحول على مستوى ريادة الأعمال في مصر فهو تقرير يوضح شكل السوق المصري والخدمات المتاحة من كل الجهات التي يمكن أن تقدم للشركات الناشئة والتى سوف تصبح أساسا يمكننا من وضع برامج لدعم الشركات الناشئة خلال الفترة المقبلة لمساعدتها على التطور والنمو والتوسع خارجيا.
وأشار إلى أننا نؤمن بأن مصر تمتلك قاعدة كبيرة جدا من الشركات الناشئة ورواد الأعمال القوية جدا والتى تستطيع أن تصل الى مستويات كبيرة تحقق طفرة على مستوى الاقتصاد وتحويله الى مستوى قائم على المعرفة والتكنولوجيا .
وأكد أن توافر المعلومات والبيانات هو عنصر أساسي في التخطيط السليم لوضع برامج تحدد من خلالها من تستطيع استهدافه وشكل الدعم الذي تستطيع تقديمه اليه سواء في تمويلات او في برامج دعم تحسن من جودة برامج الشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.