«المصرية للاتصالات» تتفاوض مع «NTRA» على تقاسم الأبراج مع فئات مستثمرين جدد

المصدر:وكالات

تجري شركة المصرية للاتصالات مفاوضات متقدمة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “NTRA” لتوسيع الإطار القانوني ليشمل شركات غير مضمّنة بالتنظيم الحالي، بهدف السماح لها بطرح الأبراج للتشارك.

مرونة

وقالت مصدر مطلع على المحادثات، إن جهاز تنظيم الاتصالات أبدى مرونة في التجاوب مع الطلب. مشيراً إلى أن الشركة تلقت عددا من العروض من شركات البنية التحتية الرقمية للاتصالات – ووفقاً للقانون الحالي فغير مصرح لها بالاستحواذ أو التشارك على أبراج محمول في السوق المصرية.

البنية الرقمية

وأضافت المصادر  أن القانون يقصر فكرة الأبراج التشاركية على مشغلي خدمات المحمول، وأن إتاحتها لفئات جديدة من المستثمرين سيحدث نقلة نوعية في السوق المصرية بإتاحة تملك الأبراج لشركات البنية التحتية الرقمية، بشرط أن تكون مملوكة لشركة مشغلة للهواتف المحمولة، وفق ما ذكرته قناة العربية.

عروض

وقال المصدر، إن المصرية للاتصالات لديها عدد من العروض الخاصة بالتشارك على محفظة أبراجها بغرض الشراكة من جانب شركات مزودي البنية التحتية الرقمية سواء محلية أو عالمية، وتسعى لتبني هذا النموذج من العمل على محفظة الأبراج، عبر إتاحة التملك للمستثمرين على أن تتولى شركة المصرية للاتصالات عملية التشغيل.

تراخيص

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في منتصف عام 2020، إطارا تنظيميا لطرح تراخيص جديدة لإنشاء وتأجير أبراج الاتصالات اللاسلكية داخل مصر، وذلك في إطار دور الجهاز لضمان توفير خدمات الاتصالات بجودة عالية، وخلق فرص استثمارية في ظل بيئة تنافسية عادل.

اقرا ايضا:

«المصرية للاتصالات» تسعى لاقتراض 150 مليون دولار

مؤسسة «شباب القادة»و«المصرية للاتصالات» يبحثان المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة

«تنمية المشروعات»: نتعاون مع «انطلاق» لدعم ريادة الأعمال في مصر و تشجيع ثقافة العمل الحر

شركة«EdVentures» تضخ 8.4 مليون دولار تمويلات في قطاع «تكنولوجيا التعليم» وبناء القدرات خلال2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.