«هواوي» تتعاون مع كينيا لتعزيز المهارات في مجال الأمن السيبراني

كتب:مصطفى عيد

تعاونت شركة هواوي الصينية للاتصالات مع الحكومة الكينية لتطوير مهارات القوى العاملة في البلاد المسؤولة عن حماية البنية التحتية الرقمية في القطاعين العام والخاص.

وأكد كبار المسؤولين الحكوميين ومدراء تنفيذيين في هواوي أن تنمية المهارات في مجال الأمن السيبراني أمر حيوي لحماية الأصول الرقمية من الهجمات التي يمكن أن تعطل تقديم الخدمات والتجارة الإلكترونية.

الفضاء السيبراني

قال ريموند أومولو، الأمين الرئيسي في وزارة الداخلية والإدارة الوطنية، إن الحكومة ستستفيد من برنامج التدريب وبناء القدرات الذي ترعاه هواوي والمستهدف للموظفين العموميين والطلاب لتعزيز الأمن في الفضاء السيبراني.

الأمن السيبراني

وأضاف أومولو خلال حفل تخرج التدريب على الأمن السيبراني الذي أقيم يوم الاثنين في نيروبي، عاصمة كينيا: “كحكومة، نقدر المهارات والمعرفة التي تقدمها هواوي لموظفينا في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنيات السحابية التي ستعزز تنفيذ استراتيجيتنا الوطنية للأمن السيبراني”.

يرتبط برنامج التدريب على الأمن السيبراني، الذي ترعاه هواوي بالشراكة مع المؤسسات الحكومية، بأفراد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحكومة والصناعات المختلفة ومؤسسات التعلم.

الاقتصاد الرقمي

وأشار أومولو إلى أنه مع نمو الاقتصاد الرقمي في كينيا والتوسع السريع في اعتماد الخدمات عبر الإنترنت في القطاع العام، تزايدت التهديدات السيبرانية، مما يستلزم تدريب العديد من المهنيين المسؤولين عن حماية الفضاء السيبراني.

تنمية المهارات

وقال ستيفن تشانغ، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة في هواوي كينيا: “إن التدريب وتنمية المهارات في مجال الأمن السيبراني يتماشى مع هدف الشركة لدعم التحول الرقمي في هذا البلد الأفريقي”.

وأضاف تشانغ أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص ضرورية لتعزيز سلامة البنية التحتية الرقمية، وتحسين جودة تقديم الخدمات، وتحفيز الابتكارات في كينيا.

اقرا ايضا:

«هواوي» تستخدم الذكاء الاصطناعي في كاميرا «HUAWEI nova 12i» لتحسين مستوى الصورة

« هواوى» تطلق منطقة سحابية جديدة«Huawei Region» في مصر باستثمارات 300 مليون دولار

بأسعار تبدأ من 350 جنيه فقط.. «هواوي» تطلق حملة « استبدل بطاريتك»

وزير الاتصالات: تقدم ترتيب مصر أكثر من 50 مركزا فى تصنيفات الذكاء الاصطناعى العالمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.