وزير الاتصالات المصري : «البريد» يبدأ تشغيل خدمات الشحن الدولي مع الأردن أكتوبر المقبل

كتب:مصطفى عيد

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أنه جار العمل على توفير خدمات الشحن الدولي من خلال البريد المصري ،حيث تتميز الخدمات بكافة الخصائص التي تساعد على العمل بدورة بريدية دولية كاملة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لاستعراض أوجه التعاون المشتركة مع الوزارات المختلفة في مجال التحول الرقمي.

وأضاف طلعت أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى من التعاون مع الأردن في مجال الربط التقني، ومتوقع البدء في التشغيل خلال أكتوبر المقبل.

وصلها

واستعرض أبرز ما حققته هيئة البريد خلال الفترة الماضية من جهود لتطوير الخدمات المتصلة بهذا القطاع، حيث أشار إلى أن تطبيق “وصّلها” الذي تم إطلاقه يوفر خدمات الشحن المحلي المتطورة، بصورة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والجغرافيا المكانية، حيث تقدم من خلاله الهيئة القومية للبريد خدماتها لعملاء التجارة الإلكترونية سواء التجار أو العملاء.

تطوير المكاتب

وتناول الوزير الموقف التنفيذي لتطوير مكاتب البريد، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تطوير 814 مكتب بريد من مكاتب المرحلة الأولى، بنسبة تتجاوز 99%، وجار العمل على الإنتهاء من تطوير 10 مكاتب متبقية ضمن هذه المرحلة، كما تم الإنتهاء من تطوير 745 مكتباً من مكاتب المرحلة الثانية بنسبة تفوق 83% .

وتابع طلعت جار العمل على الإنتهاء من تطوير 17 مكتباً ضمن تلك المرحلة، كما أنه جار تطوير المرحلة الأخيرة بواقع 600 مكتب من مكاتب البريد القابلة للتطوير بنهاية العام المالي الحالي، لتصل عدد منافذ البريد إلى 4800 منفذ.

اقرا ايضا:

منصة «مصر الرقمية» تبدأ تقديم خدماتها للمصريين في الخارج خلال 6 شهور

شركة «سلام» السعودية و «إعمار» لتقنية المعلومات توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

«الإسلامي للتنمية» و«بروناي» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

«فوري بلس» تشارك بقمة «Banking & Fintech Summit» سبتمبر المقبل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.