إيرادات منصة «شاهد» ترتفع 40.8% لـ148 مليون دولار بالنصف الأول 2024

كتب: مصطفى عيد

سجلت منصة “شاهد” التابعة لمجموعة MBC السعودية، نمواً في الإيرادات بنسبة 40.8% على أساس سنوي لتصل إلى 557.3 مليون ريال سعودي (148 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2024، وتُعزى هذه الزيادة إلى نمو إيرادات المشتركين والإعلانات.

ووصل عدد مشتركي “شاهد” إلى 4.61 مليون مشترك في نهاية يونيو 2024م، حيث استقطبت المنصة أكثر من 630,000 مشترك جديد خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

ونجحت مجموعة MBC في جعل شاهد منصة مفضلة على مدار العام، حيث حافظت المنصة على زخمها الإيجابي حتى بعد انتهاء شهر رمضان، كما حققت المنصة إيرادات قياسية من خلال منصة الفيديو حسب الطلب القائم على الإعلانات (AVOD)، حيث تضاعفت هذه الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2024م لتصل إلى 116.0 مليون ريال سعودي (31 مليون دولار أمريكي) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

المحتوى

شكّل المحتوى المحور الرئيسي لمنصة “شاهد” خلال النصف الأول من عام 2024م. ويعتبر شهر رمضان المبارك فترةً مهمة بالنسبة لمجموعة MBC، وقد ركزت هذا العام على تقديم محتوى متميّز من جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب مجموعة من المسلسلات والبرامج المنوعة من السعودية والخليج وبلاد الشام ومصر.

ومن بين العناوين البارزة “العتاولة”، “نعمة الأفوكاتو”، “خان الذهب”، و”ولاد بديعة”.

علاوة على ذلك، تم إطلاق ثلاثة مسلسلات في الربع الثاني لتعزيز نسبة المشاهدة بعد رمضان خلال فصل الصيف، وهي “مفترق طرق”، وهو مسلسل مصري مقتبس عن مسلسل درامي غربي؛ و”فُرسان قريح”، أول مسلسل كوميديا رياضية أصلية على شاهد؛ و”لعبة حب” المقتبس عن مسلسل كوميدي تركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.