استثمارات شركات «التكنولوجيا المالية» السعودية ترتفع بنسبة 360%

المصدر:وكالات

شهد قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية نموًا هائلًا خلال النصف الأول من عام 2024.

وارتفعت قيمة الاستثمارات التي جمعتها الشركات الناشئة في هذا القطاع بنسبة 360%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 62 مليون دولار.

الاستثمارات

ووفقًا لتقرير صادر عن موقع فينتك ميدل إيست. توزعت هذه الاستثمارات على تسع جولات تمويل، كما استفادت منها شركات ناشئة تعمل في مجالات متنوعة من التكنولوجيا المالية، مثل: الثروة التكنولوجية، والمدفوعات، والتمويل البديل.

بينما سلط التقرير الضوء على بعض أكبر جولات التمويل التي حصلت عليها شركات التكنولوجيا المالية السعودية. وذلك في النصف الأول من عام 2024. وهي كالتالي:

1. Moyasar

حصلت شركة Moyasar، المتخصصة في حلول الدفع الرقمي. على 21 مليون دولار في جولة تمويل استثماري شهر مارس. كما ستسهم هذه الجولة في تعزيز منتجات Moyasar وتوسيع نطاق خدماتها.

2. Abyan Capital

بينما جمعت شركة Abyan Capital، المتخصصة في الاستشارات المالية الآلية، 18 مليون دولار في جولة تمويل من نوع Series A. علاوة على أنها ستستخدم هذه الأموال لتطوير منصة Abyan Capital وتوسيع مجموعة منتجاتها المالية.

3. Simplified Financial Solutions Company (SiFi)

وفي صعيد مشترك، حصلت SiFi على 10 ملايين دولار في جولة تمويل استثماري بقيادة Sanabil Investments. كما ستستخدم SiFi هذه الأموال لتطوير عروضها وتعزيز مكانتها كحلول رائدة لإدارة النفقات في المملكة.

4. Buildnow

وكذلك، جمعت شركة Buildnow، المتخصصة في حلول “البناء الآن، الدفع لاحقًا”، 9.4 مليون دولار في جولة تمويل استثماري. بينما ستستخدم Buildnow هذه الأموال لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز مكانتها في سلسلة التوريد للبناء.

5. Madfu

كما حصلت شركة Madfu، المتخصصة في خدمات “الشراء الآن، الدفع لاحقًا”، على 3.2 مليون دولار في جولة تمويل استثماري. وستستخدم Madfu هذه الأموال لتوسيع نطاق خدماتها وقطاعاتها المستهدفة.

6. Rakeez Capital

و جمعت شركة Rakeez Capital، المتخصصة في حلول التمويل المبتكرة، 2 مليون دولار في جولة تمويل استثماري. ستستخدم Rakeez Capital هذه الأموال لتطوير حلولها المالية والتكنولوجيا الاصطناعية.

7. Rabeh Financial

كما جمعت الشركة 800 ألف دولار في جولة تمويل استثماري، وهي متخصصة في خدمات التمويل الجماعي وتبادل الأسهم.

وأغلقت هذه الجولة خلال معرض LEAP 2024 بالتعاون مع شركة Mjalis Investment Company وعدد من المستثمرين؛ ما منح الشركة تقييمًا بقيمة 8 ملايين دولار.

اقرا ايضا:

تعيين «هشام نبيل» رئيسا لقطاع الموارد البشرية الثقافة المؤسسية بشركة «تنمية» للتمويل متناهي الصغر

وزير الاتصالات : إتاحة شراء «صكوك» الأضحية الرقمية للمصريين بالخارج بنهاية العام

نيابة عن رئيس الجمهورية..«وزير الاتصالات» المصري يشارك في أعمال «المنتدى الإندونيسى–الأفريقى» الثاني

سهم«فوري» يقفز بأكثر من 10% ببورصة مصر خلال أغسطس وتراجع«إي فاينانس»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.