تقرير لـ«Apptica» و«Medialinks» : مصر تستحوذ على 27% من إيرادات سوق تطبيقات المحمول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنصف الأول 2024

كتب:مصطفى عيد

كشف تقرير صادر عن شركتي Apptica و MediaLink عن نمو ملحوظ في سوق التطبيقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2024.

التطبيقات

ويغطي التقرير، الذي يحمل عنوان “تسليط الضوء على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: حالة السوق في النصف الأول من عام 2024″، أحدث التطورات في هذا السوق الديناميكي، بما في ذلك التطبيقات الأكثر شعبية، والناشرين الرائدين، والاتجاهات الناشئة في مجال التسويق المؤثر والتابع.

عمليات تنزيل

وفقًا للتقرير، تجاوز عدد عمليات تنزيل التطبيقات في المنطقة 7.9 مليار عملية، بينما بلغت الإيرادات الإجمالية أكثر من 1.78 مليار دولار، بزيادة نسبتها 15.6% مقارنة بالعام السابق.

مصر تحتل الصدارة:
تواصل مصر تصدرها لسوق التطبيقات في المنطقة، حيث تمثل 27% من إجمالي الإيرادات الإقليمية و43% من إجمالي الإيرادات المثبتة. ويعكس هذا التقدم الكبير حجم السوق المصري وتنامي قوة شركات التكنولوجيا المحلية.

تطبيقات الترفيه تتصدر المشهد:
أظهر التقرير أن تطبيقات الترفيه على نظام iOS تحتل المرتبة الأولى من حيث الإيرادات، حيث تمثل 37.1% من إجمالي الإيرادات الناتجة عن التطبيقات في المنطقة، وهو أعلى معدل على مستوى العالم. وتأتي تطبيقات الصور والفيديو في المرتبة الثانية بنسبة 17%.

أما على نظام Android، فتتصدر تطبيقات التواصل الاجتماعي قائمة الأكثر تحقيقًا للإيرادات بنسبة 29.9%، تليها تطبيقات الإنتاجية بنسبة 16.6%.

 

اقرا ايضا:

«بنك مصر» يطلق تطبيق «الموبايل البنكي» للشركات بأحدث الحلول الابتكارية في مجال التحول الرقمي

إيرادات منصة «شاهد» ترتفع 40.8% لـ148 مليون دولار بالنصف الأول 2024

توقعات بإرتفاع عدد مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 35 مليون مستخدم العام المقبل

نيابة عن رئيس الجمهورية..«وزير الاتصالات» المصري يشارك في أعمال «المنتدى الإندونيسى–الأفريقى» الثاني

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.