تقرير لـ«Apptica» و«Medialinks» يتوقع ارتفاع إيرادات «تطبيقات المحمول» بالشرق الاوسط وشمال أفريقيا لـ3.6 مليار دولار بنهاية 2024

كتب:مصطفى عيد

كشف تقرير صادر عن شركتي Apptica و MediaLink أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تظهر إمكانات كبيرة في سوق التطبيقات المحمولة، حيث تتميز المنطقة بنسبة عالية من انتشار الهواتف الذكية، خاصة في دول مثل مصر.

الاتجاهات الناشئة

ويغطي التقرير، الذي يحمل عنوان “تسليط الضوء على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: حالة السوق في النصف الأول من عام 2024″، أحدث التطورات في هذا السوق الديناميكي، بما في ذلك التطبيقات الأكثر شعبية، والناشرين الرائدين، والاتجاهات الناشئة في مجال التسويق المؤثر والتابع.

وتوقع التقرير أن تتجاوز عمليات تنزيل التطبيقات المحمولة في المنطقة 16 مليارًا والإيرادات 3.5 مليار دولار بحلول نهاية عام 2024.

التجارة الإلكترونية

ووفقًا للتقرير فقد حقق قطاع التجارة الإلكترونية أكبر زيادة في الإيرادات بين القطاعات الأخرى، حيث تضاعفت نتائجه (من 2 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار) وزادت سنويًا بنسبة تقارب ثلاثة أضعاف (من 1.4 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار).

كما زاد قطاع التجارة الإلكترونية عمليات التنزيل بأعلى هامش بين القطاعات (+8.9٪ من النصف الثاني من عام 2023 إلى النصف الأول من عام 2024؛ +38٪ سنويًا).

الألعاب

وأظهر قطاع الألعاب أيضًا ديناميكية سنوية إيجابية مع زيادة الإيرادات بنسبة 11٪ وعمليات التنزيل بنسبة 6٪، يتبع قطاع الترفيه نفس الاتجاه بنمو الإيرادات +34٪، وعمليات التنزيل + 10٪.

بينما كان قطاع التواصل الاجتماعي هو القطاع الوحيد الذي عانى من انخفاض طفيف في الإيرادات (-1.2٪)، بينما ارتفعت عمليات التنزيل.

اقرا ايضا:

تقرير لـ«Apptica» و«Medialinks» : مصر تستحوذ على 27% من إيرادات سوق تطبيقات المحمول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنصف الأول 2024

وزيرة التخطيط المصرية: ننفذ برنامج اصلاح اقتصادي وهيكلي شامل لتعزيز استقرار الاقتصاد المصري

«إمكان مصر» تتعاقد مع «Forward للمقاولات» لبناء 3 مناطق سكنية بمشروع «البروچ» وتتعاقد مع « Global Energy» لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية

شركة Space and Time الأمريكية للبلوكتشين تحصل على 20 مليون دولار بقيادة Framework Ventures

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.