«الإفريقي للتصدير والاستيراد» يدعم دول منطقة البحر الكاريبي المتضررة من إعصار «بيريل»

كتبت: أميرة احمد

قدم البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “افريكسيم بنك” منحة بقيمة نصف مليون دولار للمساعدة في جهود الإغاثة وإعادة البناء في دول منطقة البحر الكاريبي التي تضررت بشدة جراء إعصار بيريل.

الإعصار

ودمر إعصار بيريل بشدة جزيرتي كارياكو وبيتيت مارتينيك في جرينادا بالإضافة إلى العديد من الجزر في سانت فنسنت وجزر غرينادين، بما في ذلك جزيرة يونيون ومايرو. كما أثر على سانت لوسيا وبربادوس بدرجة أقل.
وسلم أوكيتشوكو إيهجيريكا القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للعمليات في مكتب الكاريبي في البنك رسالة تضامن من بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة “افريكسيم بنك” إلى رؤساء وزراء الدول الأربع.

مجموعة الكاريبي

وأشار أوراما إلى أن الدول المتضررة تعد جزءًا من 11 دولة من دول مجموعة الكاريبي (كاريكوم) التي تشارك في بنك إفريقيا للتصدير والاستيراد بموجب اتفاقية شراكة أبرمها البنك مع الدول الأعضاء في مجموعة الكاريبي.
وأضاف أنه من المهم للبنك “أن يقف معهم في هذا الوقت العصيب”.
وقال أوراما: “لقد أحزنتنا أنباء تأثير الإعصار بشدة، وأفكارنا مع كل من تأثر بهذا الحدث المدمر. ومع ذلك، فإن قوة ومرونة شعب الكاريبي معروفة جيدًا؛ ولا شك لدينا في أن هذه الصفات سوف تتألق خلال هذه الفترة الصعبة”.

خطوات استباقية

بالإضافة إلى الوفاء بمهامه في مجال التجارة والتنمية، يتخذ “افريكسيم بنك” أيضاً خطوات استباقية لمساعدة الدول على التعامل مع حالات الطوارئ المناخية والصحية العالمية، نظراً لارتفاع وتيرة وشدة الكوارث المناخية والصحية في أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.

اقرا ايضا:

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تطلق برنامج ماجستير جديد في «ريادة الأعمال»

«الذهب» يخسر 35 جنيها في يومين وعيار 21 يسجل 3375 جنيها

«طيران الإمارات» تضاعف شراكاتها لتتيح الوصول إلى 1700 مدينة عالمية خارج شبكتها

«أبوظبي الإسلامي» يحصد 3 جوائز للابتكار في الخدمات المصرفية للأفراد بالشرق الأوسط وأفريقيا من«ذا ديجيتال بانكر»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.