«الاتصالات» تشارك في الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة

كتبت:ريهام علي

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة يومي 4 و5 سبتمبر في واشنطن.

الاجتماع الحكومي

ويشمل جدول أعمال الدورة الثانية الاجتماع الحكومي الذي سيركز على متابعة تنفيذ مخرجات الدورة الأولى للجنة، وعرض المستجدات الاقتصادية في مصر وحوافز الاستثمار والتحديات، بالإضافة إلى عرض من قبل الجهات الحكومية المصرية للفرص الاستثمارية بهدف الوقوف على بعض المشروعات الحكومية في مجالات انتقال الطاقة والمناخ، والتحول الرقمي، ونظام الرعاية الصحية.

الانبعاثات الكربونية

وتتضمن فعاليات الدورة أيضًا منتدى رجال الأعمال الذي سيركز على عددٍ من موضوعات، أبرزها التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز جهود خفض الانبعاثات الكربونية، وبناء نظام بيئي قوي للرعاية الصحية، والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الذكاء الاصطناعي والرقمنة والبيانات. وسيتناول المنتدى مواءمة الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين بما يتماشى مع القطاعات ذات الأولوية، وإمكانية فتح قنوات التعاون بين الشركات والحكومات لجذب مزيد من الاستثمارات.

التحول الرقمي

وسيقوم ممثل الوزارة خلال فعاليات الاجتماع بعرض استراتيجية التحول الرقمي في مصر، ومقترحات التعاون مع الحكومة الأمريكية، فضلًا عن عرض فرص الاستثمار بما يتسق مع جهود تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة التحول الرقمي، وتنوع الفرص المتاحة للاستثمار في السوق المصري.

الاجتماعات التحضيرية

وكانت وزارة الاتصالات قد شاركت في مجموعة من الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية للجنة، منها اجتماع مع الغرفة التجارية الأمريكية، الذي شارك فيه مسؤولون من شركات القطاع الخاص الأمريكي في مصر.

اللجنة الاقتصادية

وجدير بالذكر أن الدورة الأولى اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة انعقدت في مايو 2023 وتناولت عددًا من موضوعات التعاون، منها البنية التحتية للاتصالات، وخصوصية البيانات، ونقل البيانات عبر الحدود، والتحول الرقمي.

وأسفرت الدورة الأولى عن تعاون فعلي في بناء القدرات، والتعاون الفني في مجال الأمن السيبراني، وخصوصية البيانات، ونقل البيانات عبر الحدود، والذكاء الاصطناعي.

اقرا ايضا:

وزير الاتصالات المصري : التوسع في استخدام «التوقيع الإلكترونى» و«التعرف الإلكترونى على العميل» فى المعاملات الحكومية خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء المقبل ..الاعلان عن أسماء 15 شركة مصرية مشاركة في معرض «ويب ساميت» بالبرتغال

وزير الاتصالات المصري : «البريد» يبدأ تشغيل خدمات الشحن الدولي مع الأردن أكتوبر المقبل

مصر وإندونيسيا تبحثان تعزيز التعاون فى مجالات «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.