القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمال إدارة «ICT Misr»

اطلاق قطاع جديد للبرامج والتطبيقات المالية نوفمبر المقبل

كتبت :ريهام علي

أعلن المهندس محمد المفتي رئيس مجلس إدارة شركة “ICT Misr” الرائدة في الحلول التكنولوجية والبنية التحتية الرقمية عن اطلاق قطاع شامل للبرامج والتطبيقات المالية البنكية الـCore Banking” خلال مشاركتها في فاعليات معرض ومؤتمر”CairoICT24″نوفمبر المقبل.

البنية التحتية

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن ذلك بعد النجاح الذي حققته على مدار 7 سنوات في مجال خدمات البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني والأجهزة والبرامج “Software & Hardware.

وذكر المفتى أن القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمال الشركة بما يؤكد ثقة القطاع المصرفي ويدفع “ICT Misr” نحو تقديم المزيد من الخدمات الرقمية للبنوك وكبرى المؤسسات المالية end to end، بدعم من تطوير القوانين واللوائح بواسطة كافة الجهات التنظيمية المعنية وفي مقدمتها البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات والهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الجهات الرقابية والتنظيمية الدافعة نحو المزيد من التحول الرقمي.

حصة سوقية

وأشار إلى أن ثقة البنوك في خدمات “ICT Misr” يؤكد توقعات اقتناصها حصة سوقية متميزة من خدمات البرامج والتطبيقات المصرفية في ظل انخفاض عدد الشركات التي تقدم هذه الخدمات.

القطاع المصرفي

ونوه بأن القطاع الجديد يستهدف تقديم المزيد من الخدمات للقطاع المصرفي وقطاعات التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى خدمات التطبيقات المالية وتطبيقات مشغلي خدمات الاتصالات.

الشركات الكبرى

وتابع المفتي أن قطاع سوف يقدم خدماته الرقمية الجديدة للقطاع المصرفي بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية من بينها شركة «Temenos» التي تقدم خدماتها لأكثر من 3000 مؤسسة مالية حول العالم.

وقال سيتم التعاون مع شركة «Finastra »الرائدة في الخدمات المصرفية الأساسية والمدفوعات والإقراض وإدارة الخزانة و شركة Advapay التي تقدم خدمات الأنظمة المصرفية الأساسية، وأدوات الامتثال، وتكاملات واجهة برمجة التطبيقات (API).
وأضاف المفتى سيتم التعاون أيضا مع شركة FIS التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات، بما في ذلك الخدمات المصرفية الأساسية ومعالجة المدفوعات وإدارة المخاطر وإدارة الأصول.
كما ستتعاون «ICT Misr» مع شركة«Nintex» الرائدة في مجال أتمتة العمليات وبرامج إدارة سير العمل، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشركات العالمية الرائدة.
وأشار إلى أنه المستهدف خلال 3 سنوات أن يصبح هذا القطاع الجديد شركة شقيقة متخصصة مع المزيد من التوسعات في عمليات التحول الرقمي للقطاعات المالية والمصرفية داخل الاقتصاد المصري.

بنك القاهرة يوقع عقداً مع شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار لتكوين وإدارة محفظة خارجية

شركة «ICT Misr» تستهدف 60 مليون دولار حجم أعمال بنهاية 2024

تراجع جديد في أسعار الذهب بالسوق المصري(تعرف على الأسباب)

البنك العربى الافريقى الدولى يُطلق الحساب الجارى للشركات بعائد يومى يصل إلى 22.5%

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.