شركة «Wattnow» التونسية الناشئة لإدارة الطاقة تجمع تمويلاً بملايين الدولارات بقيادة «Lateral Frontiers» و«216 Capital»

كتب:مصطفى عيد

جمعت Wattnow ، وهي شركة تونسية ناشئة توفر حل لإدارة الطاقة المتخصصة في حلول إدارة الطاقة الذكية القائمة على إنترنت الأشياء (IoT)، جولة تمويل بملايين الدولارات بقيادة Lateral Frontiers و216 Capital.

كما تضم الجولة “Outlierz Ventures” و”Satgana” و”Octerra Capital”، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين، بما في ذلك كريم بيغور، مؤسس “InstaDeep”، وغيوم أمبلارد.

تأسست “Wattnow” في عام 2018 وتساعد الشركات على التحكم في استخدامها للطاقة من خلال الجمع بين حلولها المادية والبرمجية “plug-and-play”. تتيح خدمة الشركة للشركات تصور استخدامها للطاقة في الوقت الفعلي، والتحكم في بعض الأحمال وتلقائيها، وتلقي التنبيهات والإشعارات عند حدوث أي خطأ.

يتم تحليل البيانات، التي يتم التقاطها بواسطة أجهزة استشعار ذكية، من خلال محركات التعلم الآلي، مع إمكانية الوصول إلى هذه الأفكار على لوحة معلومات قائمة على السحابة، مما يمكّن الشركات من خلال منحها الوصول إلى تقارير وتحليلات مفصلة حول استخدامها للطاقة.

منصة “Wattnow” المبتكرة تضيف بالفعل قيمة للعملاء الاستراتيجيين في القطاعين الخاص والعام عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك البلديات، والسيارات والطيران، والاتصالات، والبنوك والتأمين، والصناعات التحويلية، والنفط والغاز، والبناء، والتجزئة.

رغم وجودها التجاري الدولي المحدود حتى الآن، فقد غطت “Wattnow” بنجاح وقامت بتقديم قيمة كبيرة للعملاء في أكثر من 11 دولة، بما في ذلك الأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

 

اقرا ايضا:

تخريج 7 شركات ناشئة من حاضنة الأعمال الأعمال«Flat6Labs» بالأردن

«الإفريقي للتصدير والاستيراد» يدعم دول منطقة البحر الكاريبي المتضررة من إعصار «بيريل»

«أبوظبي الإسلامي» يحصد 3 جوائز للابتكار في الخدمات المصرفية للأفراد بالشرق الأوسط وأفريقيا من«ذا ديجيتال بانكر»

«الزراعي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع «القابضة لمياه الشرب» لتقديم خدمات التحصيل والدفع الإلكتروني للفواتير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.